+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: التعاون الأمني مع بريطانيا امتداد للعلاقة التاريخية

 استقبل محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، وذلك بمكتب سموه في المحافظة الجنوبية.

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بالسفير البريطاني، مشيدًا سموه بعمق العلاقات التاريخية الثنائية الطيبة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة لما يزيد عن 200 عام والذي أرسى دعائهما قيادة البلدين، منوهًا سموه بما ترتكز عليه العلاقات البحرينية البريطانية من أبعاد فتحت المجال أمام تعاون ثنائي واسع له أهميته الدولية وخاصة في الجوانب ذات الصلة بالأمن والتنمية، معربًا سمو محافظ المحافظة الجنوبية على ضرورة دعم المبادرات المتبادلة التي من شأنها توطيد وتنمية العلاقات المتميزة  القائمة بين البلدين الصديقين.

كما استعرض سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة خلال اللقاء عددًا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مبينًا سموه مسيرة التنمية التي تشهدها المحافظة الجنوبية والدور البارز الذي تؤديه المحافظة الجنوبية من مهام ومسؤوليات لترسيخ عناصر الأمن والاستقرار في مختلف أرجائها إيمانًا منها بأن عنصر الأمن مرتكز التطور والازدهار وأساس النهضة الشاملة.

وفي نهاية اللقاء، عبّر سمو محافظ المحافظة الجنوبية عن تمنياته لسفير المملكة المتحدة بالتوفيق والنجاح في مهام عملة وبالشكل الذي يخدم تطلعات ومصالح قيادة وشعب البلدين الصديقين.

ومن جانبه، أكد سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين اعتزاز الحكومة البريطانية بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي إلى مستويات أرحب ولاسيما في المجال الأمني، معربًا عن خالص شكره وتقديره لسمو محافظ المحافظة الجنوبية متمنيًّا للمحافظة الجنوبية المزيد من التطور والازدهار.