+A
A-

انخفاض البلاغات 46 % في موسم البر

عقد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أمس اجتماعًا مع المحافظين، بحضور المنسق العام للمحافظات. وفي مستهل الاجتماع، أعرب الوزير عن شكره للمحافظين على الجهود التي يقومون بها في سبيل خدمة الوطن، مشيدًا بمستوى التعاون والتفاعل الذي يبديه المواطنون مع المحافظات والتي تقوم بدور رئيسي في العمل على تلبية الاحتياجات بالتنسيق مع الجهات المعنية.  وشمل جدول أعمال الاجتماع، عددًا من القضايا والمشاريع المتعلقة بشؤون المحافظات والتي يتم تنفيذها على أرض الواقع، حيث اطلع الوزير على التقرير الذي قدمه سمو محافظ الجنوبية بشأن موسم البر، مشيرًا إلى انخفاض عدد البلاغات والقضايا بنسبة 46 %، كما استعرض سمو محافظ الجنوبية أهمية وجود إجراءات تضمن تطبيق الأمن والنظام العام في مناطق سكن العمال. وفي الاجتماع، وجّه وزير الداخلية إلى ضرورة تطوير الأنشطة التوعوية في المجال المروري وربطها بالمتغيرات الحالية، منوّهًا في هذا الشأن إلى تكثيف الجهود التوعوية لسائقي الدراجات النارية وأهمية ارتداء أدوات السلامة للحماية من تداعيات الحوادث المرورية.

فيما أعرب محافظ محافظة المحرق عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على نقل مقر المحافظة، منوّهًا كذلك إلى عدد من المشاريع التي تصب في خدمة المواطنين وتسهم في تسهيل حياتهم وتلبية احتياجاتهم. كما قدم محافظ العاصمة تقريرًا عن اجتماعات اللجنة الأمنية وقنوات التواصل مع الجمهور، والتي من بينها تطبيق “عاصمتي” مستعرضًا كذلك تطوير قسم الشكاوى، استجابة لدواعي السرعة والفعالية في تلقي الاقتراحات والاحتياجات والسعي الجاد إلى حلها، بالإضافة إلى مشاركة محافظة العاصمة في تنظيم الكثير من المناسبات والفعاليات الدينية.

كما استعرض محافظ المحافظة الشمالية، عددًا من مجالات العمل ودور المحافظة في تنفيذها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

وفي ختام الاجتماع، أشار الوزير إلى ضرورة التواصل الدائم بين المحافظات والمواطنين وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة وتفعيل الشراكة المجتمعية بالشكل الذي يتطلع إليه المواطن، ويجعله شريكًا أساسيًّا في بناء مجتمع محافظته.