+A
A-

“أوريجين للتدريب” يحرز تقدير “ممتاز” من “الجودة”

مركز أوريجين للتدريب - العلاقات العامة: حصل مركز أوريجين للتدريب على تقدير “ممتاز” من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب، بعد أن استوفى المعايير المطلوبة بعد التدقيق والمراجعة الشاملة عليه حسب اختصاصات ومواصفات الهيئة والتي تتسم بصعوبتها ودقتها العالية.

يشار إلى أنه تم اعتماد هذه النتيجة بعد اعتماد الجهات الرسمية حسب أنظمة ولوائح الهيئة.

وبهذه المناسبة صرحت مدير أول العلاقات العامة والإعلام صفاء عبدالغني قائلة “نحن نفخر بهذه النتيجة التي تعبر عن مستوى الاحتراف في العمل الذي يتحلى به موظفونا والمدربون بالمركز والتي تركز على التدريب بأسلوب حديث وشيق بحيث يكون المتدرب هو العنصر الرئيس والمحرك لعملية التدريب، وأن المدرب هو فقط موجه ومكمل ومرشد للمتدربين”.  وأضافت صفاء قائلةً إن هذا الإنجاز أيضًا أبرز مدى الاحتراف لدى الجهات الدولية وفريق العمل بهيئة جودة التعليم والتدريب ووزارة العمل وصندوق العمل (تمكين) بصفتهم جميعًا شركاء في العمل والنجاح.

وأضافت أن ما تم تحقيقه وإنجازه من نتيجة مهمة وقيّمة يُعبر عن ما يطمح له فريق العمل في المركزخصوصا أو في المجموعة عموما من طموح يتناغم مع رؤية المملكة 2030 ورؤية القيادة وصندوق العمل “تمكين” في جعل المواطن البحريني الخيار الأمثل والمتميز في التوظيف، ولذلك لابد من إعداد الكوادر والطاقات البشرية إعداد متميزًا؛ ليستطيعوا تبوء مراكز جيدة ومتقدمة في سوق العمل والذي تزداد تحدياته يومًا عن آخر.

وأردفت “يقوم مركز أوريجين للتدريب بدورٍ مهم ومتكامل يصب في تطوير قطاع التدريب في مملكة البحرين وفقًا للخطة الاستراتيجية الوطنية التي دشنها جلالة الملك لترسم طريقًا مدروسًا نحو التنمية المستدامة لمستقبل أجيال المملكة”.

وتابعت “المثابرة المستمرة والجهود المضنية التي بُذِلت خلال السنوات الماضية منذ تأسيس المركز، مكنتنا من إحراز هذه النتيجة التي جاءت مواتية لقيم المركز الخمس وهي: الشفافية، الثقة، النزاهة، الابداع والابتكار والمصداقية”.

وعن جديد برامج مركز “أوريجين” قالت إن المركز سيقدم خلال هذا العام باقة من البرامج الحديثة جدًا مثل: الدورات التخصصية في الذكاء الاصطناعي، ودورة القبعات الست للتفكير الإبداعي وغيرها من الدورات المطلوبة بقوه في سوق العمل. وقبل أن تختم حديثها تقدمت بالشكر الجزيل والتقدير إلى مجلس إدارة المركز وإلى جميع المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة على ثقتهم بالمركز وبالمجموعة في الاهتمام بالعنصر البشري لتطويره وصقل مهاراته بهدف مواجهة التحديات المستقبلية، إذ تشير التقارير الدولية أن حوالي 21 وظيفة من المتوقع أن تستحدث في سوق العمل خلال السنوات المقبلة مثل الوظائف في مجال التسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي وغيرها من الوظائف المهمة. وحتمًا ستختفي وظائف اخرى من السوق وهي الوظائف الاعتيادية التقليدية، إذ ستدار الكثير من الأعمال من خلال برامج التطبيقات الالكترونية وجوال الاعمال وغيرها.

أيضًا قدمت صفاء شكرها وتقديرها لجميع موظفي المركز من إداريين وفنيين ومدربين ومستشارين ومتخصصين لجهودهم الكبيرة في تقديم الأفضل للشركات والمؤسسات والأفراد على حد سواء، متمنيةً أن يقدم موظفي المركز المزيد من البرامج الابتكارية والابداعية في مملكة البحرين وخارجها.

واختتمت حديثها بهذه المناسبة قائلة: إن عملية مراجعات الأداء للمؤسسات التعليمية والتدريبية التي تقوم بها هيئة جودة التدريب والتعليم ونشر تقارير هذه المراجعات بما تحتويه من نتائج تقدم صورة تشخيصية متكاملة وواضحة عن وضع التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وتبين مستوى أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية، لما تتضمنه هذه التقارير من تحليلات شموليّة حول فرص التطوير الممكنة لهذا القطاع في ظل التحديات الراهنة. وتقسم الدرجات إلى ممتاز، جيد، مرضٍ، غير ملائم.