+A
A-

“التنمية السياسية” يشيد بإنجاز “مؤسسة الحقوق”

أشاد معهد البحرين للتنمية السياسية بالإنجاز الذي حققته المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والمتمثل في تمكن الأمانة العامة للمؤسسة من الحصول على شهادة الأيزو في نسختها المحدثة (ISO 9001:2015) في نظام إدارة الجودة الصادرة عن المنظمة الدولية للتوحيد القياسي - آيزو، أعقاب عملية تدقيق أجرتها شركة “بيرو فيريتاس القابضة” فرع المملكة المتحدة على جميع العمليات والإجراءات التي تقوم بها الأمانة العامة في المؤسسة الوطنية.

وأكد المعهد أن هذا الإنجاز يعد بمثابة شهادة على الاحترافية والمهنية التي تدار بها عمليات الأمانة العامة للمؤسسة حرصًا على الالتزام بمعايير الجودة، والتي تنعكس بدورها على تمكين المؤسسة من النهوض بمسؤولياتها في مجال ترسيخ حقوق الانسان في المملكة.

وهنأ المعهد الأمين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان خليفة بن علي الفاضل والعاملين في الأمانة العامة على هذا الإنجاز، مشيدًا بما حققته الهيئة من منجزات متميزة منذ إنشائها تجسيدًا للرؤى السديدة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في صيانة حقوق الإنسان.

وأعرب المعهد عن فخره واعتزازه بأن تكون المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان هي أول مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان تحصل على شهادة الأيزو على المستوى الإقليمي، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد دلالة على التقدير والاحترام الذي تحظى به المؤسسة إقليميًا ودوليًا.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وتأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.