+A
A-

“الأشغال”: استكمال 50 % من تطوير تقاطع الجسرة للمرحلة الثانية

ضمن المتابعة المستمرة للمشاريع التي تنفذها الوزارة تم أمس عقد لقاء تنسيقي مشترك بين مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي ونائب رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي في موقع مشروع تطوير تقاطع الجسرة (المرحلة الثانية).

وصرح علوي بأن الهدف من الزيارة هو الوقوف على آخر المستجدات في سير أعمال التنفيذ، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 50 % ويجري حاليًا استكمال أعمال إنشاء الدوار الذي يربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع المزارع، وإنشاء الطريق الفرعي لمدخل المنحدر المقرر إنشاؤه، كما يتم وضع طبقات الدفان؛ تمهيدًا للبدء في وضع طبقات الأسفلت على الطبقات الجاهزة على المنحدر.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الغانم إنترناشونال للتجارة العامة والمقاولات ومجموعة الحاج حسن العالي، بقيمة مليون و637 ألفا و400 دينار، وبدعم وتمويل من دولة الكويت الشقيقة ضمن برنامج التنمية الخليجي.

وعلى الصعدي ذاته، أكد علوي أن هناك تنسيقا مع هيئة الكهرباء والماء لعمل حماية لخطوط الكابلات الأرضية بجهد 400 كيلووات، إضافة إلى الأعمال المدنية المتمثلة في وضع الطبقات المكونة للمسار الإضافي لشارع الشيخ عيسى بن سلمان في اتجاه الغرب والتحضير لوضع الحواجز الاسمنتية الجانبية لوضع طبقات الاسفلت.

‎وأوضح أن عدد المركبات المستخدمة لهذا التقاطع يبلغ 90 ألف مركبة يوميًا، في حين ستزيد الطاقة الاستيعابية للتقاطع المعني لتبلغ 120 ألف مركبة يوميًا بعد التطوير، بينما سيقل زمن الانتظار بنسبة 45 % مقارنة بالوضع الحالي بعد اكتمال المشروع.