+A
A-

الأنصاري: الترويج لجائزة الأميرة سبيكة في نيويورك

على هامش مشاركة مملكة البحرين في أعمال لجنة وضع المرأة 62 بالأمم المتحدة بمدينة نيويورك، شاركت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري في جلسة رفيعة المستوى حول الممارسات المبتكرة للإدماج المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وفي مداخلة لها، أكدت الأنصاري أن مملكة البحرين اتخذت خلال العقد الماضي عدة مبادرات مهمة؛ من أجل تطوير الاقتصاد الوطني ورفع معدلات النمو، فكان هناك مشروع تطوير سوق العمل، جنبا إلى جنب مع تسريع جهود تمكين العنصر البشري البحريني ليكون الخيار الاول في التوظيف، وإبقاء البطالة في أضيق معدلاتها حيث لا تتجاوز نسبتها 4 %.

وأوضحت أن نسبة تملك سيدات الأعمال البحرينيات اليوم تصل إلى 43 % من مجمل السجلات التجارية في البحرين، مؤكدةً أن هذا التطور الملحوظ أدى إلى ارتفاع نسبة رائدات الأعمال البحرينيات في قطاعات مختلفة عدة، حيث تشير الإحصاءات إلى نسبة امتلاك المرأة عملها الخاص في المجال الطبي والصحة بلغ 41 %، وفي مجال القطاع المالي والتأمين شهد معدل ارتفاع بنسبة 38 % خلال العقد الأخير.

كما حضرت الأنصاري الجلسة الوزارية رفيعة المستوى حول المرأة في وسائط الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكينها من الوصول إليها.

وعقدت الأنصاري اجتماعات عمل في نيويورك مع ممثلين عن البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وعدد من الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في عدد من الدول الخليجية والعربية والإقليمية في إطار الترويج لجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة التي تم فتح باب الإشتراك فيها قبل أيام في فعالية خصوصا أقيمت بمبنى الأمم المتحدة بنيويورك.