+A
A-

تاج: عقدي يمتد عامًا.. وقائمة الأحمر ستشهد تغييرات

قال مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خالد تاج إن عقده مع الاتحاد البحريني لكرة القدم يمتد لمدة عام بعدما أمضى رسميا على العقد الجديد ليبدأ العمل مع “الأحمر” منذ بداية شهر مارس الجاري 2018.

وأضاف تاج لـ “البلاد سبورت” بأنه فضل العمل مع اتحاد الكرة بعدما قضى تجربة رائعة منذ العام 2000 إبان الطفرة التي عاشتها الكرة البحرينية ليعود من جديد للعمل بصفة مؤقتة في خليجي 23؛ نظرا لارتباطه مع نادي الحد قبل أن يقرر رفض جميع العروض التي حصل عليها لعيون المنتخب الأول.

وتابع “تلقيت عرضين من ناديين يلعبان بدوري الدرجة الأولى، وهما من الأندية المنافسة في الدوري لقيادة فريقهما الأول في الموسم المقبل، ولكنني رفضتهما شاكرا ومقدرا ثقة الناديين، لرغبتي في مواصلة العمل مع المنتخب لتكرار تجربتي الناجحة سابقاً، ولأكون جزءا من مشروع تطوير كرة القدم البحرينية الذي أعلن عنه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ...”. وقد أوضح خالد تاج بأن المنتخب سيبدأ تجمعه في 18 مارس الجاري بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب؛ استعدادا لخوض المباراة الأخيرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة بشهر يناير 2019 عندما يلتقي أمام تركمانستان 27 مارس الجاري في البحرين، كما سيلعب المنتخب مباراة ودية أمام فلسطين 22 من الشهر ذاته في المنامة.

وأوضح تاج بأن قائمة المنتخب ستشهد تغييراً طفيفا بنسبة 25 % تقريبا من خلال ضم بعض الوجوه الجديدة مقارنة بالقائمة التي شاركت في خليجي 23 التي أقيمت بالكويت بداية العام الجاري، وذلك بداعي الإصابات أو الإيقاف الذي تعرض له بعض اللاعبين.

وذكر مساعد المدرب بأنه مع المدرب ميروسلاف سكوب أعدا برنامجا فنيا متكاملا لإعداد المنتخب في فترة الصيف المقبل سيتخلله معسكر تدريبي بإحدى الدول الأوروبية، موضحاً بأن الدول المقترحة هي هولندا أو النمسا أو التشيك وغالبا الأخيرة، إلا أن ذلك عائد إلى قرار مجلس إدارة الاتحاد، لافتا النظر إلى أن العام الجاري 2018 لن يكون هناك أي استحقاق خارجي، وأن أقرب بطولة هي بطولة كأس آسيا 2019.