+A
A-

تأييد إعدام المُدانين بحرق شرطي حتى الموت

حكمت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة وبإجماع الآراء بمعاقبة مستأنفين بالإعدام؛ وذلك لإدانتهما بتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها، وبقتل شرطي في منطقة كرباباد، وشروعهما في قتل شرطيَين آخرَين كانا معه في ذات المركبة التي أُحرقت في الواقعة. كما قضت بتأييد عقوبة السجن المؤبد لثلاثة مُدانين بالشروع في واقعة القتل، والانضمام للجماعة المشار إليها، وبسجن خمسة آخرين بعقوبات تتراوح ما بين السجن 3 و10 سنوات، فيما لم يستأنف مُدانان آخران الأحكام الصادرة بحقهما.

وكانت محكمة أول درجة قضت في وقت سابق بمعاقبة مستأنفين من أصل 13 متهمًا بالإعدام، وبالسجن المؤبد لثلاثة متهمين، وبالسجن لمدة 10 سنوات لـ 3 متهمين آخرين، ولمتهم واحد بالسجن لمدة 7 سنوات و5 سنوات لآخر، فضلاً عن الحبس لمدة 3 سنوات لمتهمين. وأمرت المحكمة بإسقاط الجنسية البحرينية عن المتهمين من الأول وحتى الثامن، إضافة للمتهم الـ 13، وبإلزام المتهمين من الأول وحتى السابع بالتضامن فيما بينهم أن يدفعوا مبلغ 25.416,5 دينار (25 ألفا و416 دينارًا و500 فلس) قيمة تلفيات دورية الشرطة، إضافةً لدفع مبلغ 3300 دينار قيمة تلفيات شاحنة، فضلاً عن الأمر بمصادرة المضبوطات.

كما قضت المحكمة وقبل ذلك كله ببراءة المتهم التاسع مما أسند إليه من اتهامات؛ وذلك على أساس أن أسانيد الاتهام التي قدمتها النيابة العامة تدليلا على ارتكابه الواقعة لا ترقى إلى اطمئنان المحكمة وثقتها ولا ترقى إلى مرتبة الدليل المعتبر في الإدانة.