+A
A-

مي بنت محمد: حراكنا الثقافي صورة حقيقية عن تراث مجتمعاتنا

تعزيزاً لحضور مملكة البحرين في المحافل الثقافية الإقليمية، شاركت أمس الأربعاء، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثارالشيخة مي بنت محمد آل خليفة في افتتاح فعاليات مبادرة “فن جدة 21,39” في نسختها الخامسة، بمدينة جدّة في المملكة العربية السعودية. وتقام فعاليات المبادرة بتنظيم من المجلس الفني السعودي.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: “حراكنا الثقافي وبنيتنا التحتية الثقافية هي ما يعطي الصورة الحقيقية لمجتمعاتنا الغنيّة بتراثها وحضاراتها”، وأضافت: “الفنون هي اللغة العالمية التي نتواصل من خلالها مع العالم أجمع، وفي المملكة العربية السعودية نرى نماذج راقية للعمل الثقافي، ومبدعين أثروا النتاج الحضاري لشعوبنا وخاطبوا الشعوب بلغة الفن الجميل”.

وأكدت أن المبادرات الثقافية، مثل فن جدّة، من شأنها أن تجعل من الأوطان محاور للإنتاج الحضاري والثقافي، مشيدة بالمجلس الفني السعودي وجهوده في دعم حركة الإبداع والفن التشكيلي محلياً وعمله على صناعة تبادل ثقافي وحضاري ما بين السعودية والعالم.

يقام المعرض السنوي لـ “فن جدة” هذا العام بشعار “رفض الجمود” في عدة أماكن حول المدينة، مستعرضاً أعمالاً لأكثر من 30 فناناً من السعودية والعالم. كما تضم مبادرة “فن جدة” المستمرة حتى 5 مايو 2018 مجموعة من ورش العمل والفعاليات المختلفة التي تعمل على إشراك الجمهور في الممارسة الفنية.