+A
A-

ذكرى المخرج محمد جاسم بنادي السينما اليوم

يقيم نادي البحرين للسينما عند الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد أمسية سينمائية في الذكرى الثالثة لرحيل المخرج البحريني الشاب محمد جاسم الذي توفي في العام 2015، واعتبر كثيرون أن موته خسارة حقيقية للفن والسينما في البحرين؛ باعتباره من المبدعين المتميزين في السينما، وبالذات في أفلام الأنيميشن القصيرة، إذ فازت بعض أفلامه بجوائز عربية ودولية، منها فوزه في مهرجان كاليفونيا قسم الأفلام القصيرة، وأيضا فاز بجائزة عن فيلمه الأنيميشين “سلاح الأجيال”، والذي كنت حاضرا شخصيا مراحل إنجازه بالجائزة الثانية في مهرجان الخليج السينمائي الرابع، ونال نفس الفيلم جائزة أفضل مؤثرات بصرية في مهرجان هولييود للأفلام العائلية.

وكذلك فاز فيلمه “كيف تجعل المرض صديقا”، والذي يتحدث فيه عن طبيعة مرضه وتلقيه العلاج، وفيلم آخر حقق جائزة أيضا وهو فيلم “هودجينز” في مهرجان نقش للأفلام القصيرة.