+A
A-

سمو رئيس الوزراء: المجال مفتوح للاستثمار في مختلف المجالات

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه عددا من أفراد العائلة المالكة الكريمة والفعاليات الاقتصادية وكبار المسؤولين، أن مملكة البحرين قامت على أسس متينة اقتصاديا وتنمويا والحكومة تسعى جاهدة للبناء على هذه الأسس وإعلاء صروحها، وتفخر بأنها حققت بناء تنمويا شامخا وصرحا حضاريا في المجالات المختلفة، وقال سموه “بسواعد شبابنا وعزم أبناء وطننا فإن المجال للاستثمار في مختلف المجالات في البحرين مفتوح”.

وأعرب سموه في هذا الصدد عن تقدير الحكومة للجهود التي يقوم بها القطاع الخاص ورجال الأعمال من خلال مشروعاتهم واستثماراتهم في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها مملكة البحرين في شتى المجالات، لافتا سموه إلى أن تنمية الصناعة المحلية التي تعتمد على المنتجات الوطنية والزراعية البحرينية أصبح ضرورة وعلى القطاع الخاص تبني ذلك.

ونوه سموه إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تشكل نهجًا أصيلا في رؤى الحكومة إيمانًا منها بقدرة هذا القطاع على تحقيق المزيد من التطوير والارتقاء في شكل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وخلال اللقاء، أكد سموه أن قطاع الصناعات المتوسطة والصغيرة يحظى بكل الدعم والاهتمام من قبل الحكومة لما له من أهمية تقوية أركان الاقتصاد الوطني وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

وقال سموه “إن مملكة البحرين تفتخر بما لديها من مبدعين في العديد من الصناعات والحرف”، وشدد سموه على أهمية مساندة وتشجيع أصحاب الحرف التقليدية والحفاظ على الصناعات البحرينية الأصيلة، بما يوفر لها المقومات اللازمة لأن تنمو وتنافس في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بزيادة مساحة الرقعة الخضراء في المملكة، والتوسع في عمليات التشجير بمختلف المناطق والطرق والشوارع، لما لذلك من أثر مهم في الحفاظ على البيئة والتعبير عن الوجه الجمالي لمملكة البحرين وشعبها.