+A
A-

200 مشاركة من 20 دولة بمعرض “المهندسة في عالم الأعمال”

أشارت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية فريال ناس إلى أن الملتقى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الأعمال سيحتوي على 48 جناحا لشركات مختلفة، ويشهد مشاركة أكثر من 200 من سيدات الأعمال وبحضور أكثر من 300 مشاركة من أكثر 20 دولة.

وقالت “إن الملتقى المقبل سيشهد عرض استثمارات مضاعفة لتنمية الاقتصاد في البحرين، وستؤدي لخلق فرص عمل وبناء علاقات وطيدة بين الدول من الناحية الاقتصادية من خلال إتمام شراكات تجارية وعقد الصفقات بينهم، والتي ستكون مضاعفة”.

وذكرت أن الجلسة الأولى ستخصص لقصص التميز عن إضاءات المرأة المهندسة، والجلسة الثانية لقصص نجاح المرأة في عالم الأعمال، والجلسة الثالثة لمبادرات عالمية في مجال ريادة الأعمال من حاضنات الأعمال إلى المسرعات، فيما ستخصص الجلسة الرابعة لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، والجلسة الخامسة من الهندسة إلى ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي المقام للإعلان عن الملتقى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الأعمال، والذي سيتضمن ورش عمل متخصصة بالتعاون مع جمعية المهندسين، وورش عمل متخصصة بالتعاون مع جمعية البحرين التدريب والموارد البشرية، وجلسات تجارية ثنائية.

وقالت ناس “سيضم هذا الحدث منتدى دوليا، ومنتدى الأعمال، واجتماعات B2B وشبكات الأعمال التجارية، مع تركيزها على اتجاهات الأعمال العالمية للمرأة في الهندسة”.

وأضافت “سيشمل هذا الحدث مشاركة عدد كبير من سيدات الأعمال والمشاركات بما في ذلك رجال الأعمال من البحرين، ودول الخليج والعالم العربي وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وستشارك وفود كثيرة من روسيا وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، سلطنة عمان، بلجيكا، ألمانيا، جمهورية الهند، سويسرا، دولة الكويت، تركيا، دولة ليبيا، باكستان”.

ومن جانب آخر، أعلنت الجمعية عن الشركاء الإستراتيجية للمنتدى وهم “تمكين”، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، غرفة تجارة وصناعة البحرين، اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، جمعية البحرين للتدريب والموارد البشرية.

كما تود الجمعية أن تتقدم بالشكر إلى الجهات الراعية لدعمها المستمر تمكين، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، مركز البحرين التجاري العالمي “بريمير”، شركة الخليج لصناعة البتر وكيماويات “جيبك”، وشركة ديار المحرق، طيران الخليج.

وتحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، تنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية المنتدى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الأعمال تحت شعار “المهندسة في عالم الأعمال”، خلال الفترة 13 - 15 نوفمبر 2017.