+A
A-

الجنرال شريف: الجماعات الإرهابية تتعاون رغم خلافاتها في الأيديولوجيات

شكر القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الفريق أول رحيل شريف، عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته السامية لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع. وقال إن عالمنا اليوم يتطور بوتيرة أسرع من أي وقت مضى بسبب التحولات الجغرافية السياسية الحالية والتقدم التكنولوجي والواقع الاقتصادي الجديد.. وتشهد الدول في جميع أنحاء العالم تغييرات استراتيجية كما أنها تشكل تحالفات جديدة لمواجهة التهديدات الفردية والجماعية بنجاعة أفضل.

واكد أن مواجهة أخطر ظاهرة للإرهاب تشكل التحدي الأكبر في القرن الحادي والعشرين خصوصا بالنسبة للعالم الإسلامي، حيث تطورت المنظمات والمجموعات الإرهابية الغير حكومية على مر السنين وتستفيد الآن من التوترات بين القوى العالمية ومن ضعف الدول الصغيرة وهي تهدد السلام والأمن الدوليين، وتنشر الخوف من خلال الأعمال الإرهابية الشرسة.

وقال إن الجماعات الإرهابية تتعاون لمواصلة تحفيز بعضها البعض على الرغم من خلافاتها في الأيديولوجيات والأهداف، فهناك الميسرون والممولون والمحرضون والمتعاطفون والخلايا النائمة، ويتم اختيار أغلب المنفذين من المرتزقة... كما أن المال يلعب دورا رئيسا، فعلى سبيل المثال، يستلم الموالي للقاعدة مبلغا يتراوح بين 300 و400 دولار، بينما تقدم داعش للموالي من 600 الى 700 دولار. وأكد أن الإرهاب أصبح قضية عالمية تحتاج إلى استجابة شاملة، ومع التغيرات السريعة التي يمر بها عالمنا، بات من الضروري الآن أكثر من أي وقت مضى أن نتحد ونحل مسائلنا المعلقة ونعزز السلام والوئام فيما بيننا، وعلينا أن ندرك أن مصيرنا مرتبط برفاهية بعضنا بعضا وازدهارنا.