+A
A-

قائد الحرس الملكي يتفقد أجنحة الدول والشركات المصنعة للأسلحة

 قام قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة، بجولة في أجنحة المعرض، يرافقه قائد قوة الحرس الملكي الخاصة سمو الرائد الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وتفقد سموه خلال الجولة، مختلف أجنحة الدول والشركات المصنعة للأسلحة والمنظومات الدفاعية والمعدات العسكرية وشاهد المعدات القتالية والأسلحة العسكرية والأنظمة الجديدة المتطورة في عالم صناعة الأسلحة الدفاعية، واستمع سموه إلى شرح من قبل رؤساء وممثلي هذه الشركات العالمية عن أهم التطورات التكنولوجية والأنظمة الحديثة والمتطورة التي يشهدها قطاع الصناعة العسكرية للأسلحة الدفاعية البرية والجوية والبحرية. ورحب سموه بضيوف البلاد من الدول العربية الشقيقة، والدول الصديقة، وكبار المسؤولين والمشاركين من مختلف الشركات العالمية المتخصصة في الصناعة العسكرية للأسلحة الدفاعية، متمنياً سموه للمشاركين في المعرض التوفيق والنجاح. من جهتهم، أبدى عدد من العارضين والمشاركين سعادتهم بالحضور في مملكة البحرين والمشاركة في هذا المعرض الفريد، والذي يعد أحد أفضل المعارض في المنطقة.

وشكر العارضون سموه على التسهيلات الكبيرة التي قدمتها إدارة المعرض لهم، والتي تمثلت في سهولة الإجراءات في المنافذ، وتوفير التسهيلات اللوجستية، مما ساهم في تجهيز أجنحتهم بالشكل والوقت المناسبين.

قائد الأسطول الخامس: المعرض يضاهي معرض واشنطن للسلاح

استقبل قائد الحرس الملكي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (BIDEC) العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بحضور قائد قوات الحرس الملكي الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قائد القوات البحرية الأميركية في القيادة المركزية قيادة الأسطول الخامس، قائد القوات البحرية المشتركة الأدميرال أكوالينو.

واستعرض سموه مع المسؤول العسكري الأميركي أبرز المستجدات والتطورات العسكرية التي يقدمها معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، كما ناقش سموه أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر في الشأن العسكري. من جهته، أكد الادميرال اكوالينو ان معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يضاهي معرض واشنطن الدفاعي من حيث عدد الدول والشركات العارضة للصناعات الدفاعية والعسكرية. كما استقبل العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد التحالف العسكري الاسلامي لمحاربة الإرهاب الجنرال رحيل شريف، وذلك على هامش معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (BIDEC). وناقش سموه مع المسؤول العسكري ما تقدمه كبريات الشركات العالمية من أحدث نظم الدفاع والتقنيات العسكرية المواكبة للعصر، إلى جانب أرقى الأنظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية المستخدمة في الوقت الحاضر. كما استقبل العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بحضور قائد قوات الحرس الملكي الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عددًا من المسؤولين العسكريين ورؤساء أركان القوات المسلحة المشاركين في أعمال المعرض والمؤتمر. كما استقبل سموه سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، حيث استعرض سموه معهم الأحاديث المتعلقة بمعرض ومؤتمر (BIDEC) الذي يعد أول معرض دولي شامل في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية (البرية والجوية والبحرية)، ويمثل فرصة لالتقاء الخبراء والمتخصصين وممثلي كبار الشركات المصنعة للمعدات والمنظومات العسكرية الدفاعية الثلاث في موقع واحد، كما يشكل المعرض منصة تعرض عليها كبريات الشركات العالمية أحدث نظم الدفاع والتقنيات العسكرية المواكبة للعصر، ويوفر للجهات العسكرية الحكومية فرصة للاطلاع على أرقى الأنظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية المستخدمة في الوقت الحاضر، فضلاً عن أحدث ما توصّلت إليه تكنولوجيا العصر في الشأن العسكري.

وأشاد المسؤولون العسكريون بمستوى المعرض والمؤتمر وما تم تقديمه من قبل الشركات العارضة من معدات عسكرية حديثة ومتطورة.