+A
A-

سمو رئيس الوزراء: الارتقاء بالتعاون مع أميركا لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة

 أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه للسفير الأميركي لدى المملكة وليام روبوك، بالاستراتيجية الأميركية التي أعلن عنها رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب مؤخرًا لما لها من أهمية في توفير مقومات الأمن والاستقرار ودعم الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب من أجل حياة أفضل لدول وشعوب المنطقة.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام روبوك، وذلك للسلام على سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة.

وخلال اللقاء، أشاد سموه بالجهود التي قام بها السفير روبوك أثناء فترة عمله بمملكة البحرين في تنمية أواصر علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، معربًا سموه عن تمنياته له بدوام النجاح والتوفيق في كل ما يوكل إليه من مهام في المستقبل. وأكد سموه أن العلاقات البحرينية الأميركية ترتكز على أسس متينة من الاحترام المتبادل والرغبة الأكيدة من البلدين في بناء نموذج قوي ومتميز للتعاون والتفاهم تجاه العديد من ذات الاهتمام المشترك. وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة تشهد تطورًا مستمرًّا في مختلف المجالات يعكس ما يوليه البلدان من حرص متبادل على ترسيخ أسس تعاون متين يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ونوّه سموه إلى أهمية العمل على الارتقاء بأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كل ما من شأنه أن يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، ويسهم في تحقيق التطلعات المشتركة بخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. من جانبه، أعرب السفير الأميركي عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، معربًا عن سعادته خلال الفترة التي قضاها سفيرًا لبلاده لدى البحرين وما حظي به من تعاون من كافة الأجهزة والمؤسسات بما يجسّد عمق علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين.