+A
A-

“العلوم التطبيقية”: بدء قبول الطلبات لصندوق دعم الطالب

تولي جامعة العلوم التطبيقية منذ تأسيسها في عام 2004 اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلبة، حيث تنظر إليهم باعتبارهم محور العملية التعليمية وأساس استمرار عملها.

وانطلاقًا من ذلك، فإنها تحرص على تقديم كافة التسهيلات للطلاب المتفوقين والمتعثرين ماليًّا ودعمهم في مختلف المجالات وبطرق متعددة.

ومن هذا الإطار، عقدت الجامعة اجتماع لجنة صندوق دعم الطالب للعام الأكاديمي 2017-2018م، والذي يهدف إلى تقديم الدعم والمنح الدراسية للطلبة المتفوقين والمتعثرين ماديًّا من مختلف فئات المجتمع البحريني انطلاقًا من دورها المجتمعي كمؤسسة بحرينية رائدة تحرص دومًا على دعم المجتمع البحريني وخدمته.

ترأس الاجتماع رئيس الجامعة غسان عواد بحضور أعضاء اللجنة المكونة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، حيث بحث المجتمعون عددًا من الموضوعات حول شروط تقديم الدعم للطلبة المتعثرين ماديًّا والأيتام والمتفوقين في مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعة.

كما أقرت اللجنة فتح باب تقديم الطلبات للسنة الدراسية المقبلة، بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2017، وحتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017.

من جانبها، دعت عميدة شؤون الطلبة فائزة زيتوني الطلبة الراغبين بالاستفادة من خدمات الصندوق إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل لتعبئة الطلب وتقديم الأوراق المطلوبة، مشيرة إلى أن التقديم يقتصر على طلبة برامج البكالوريوس الذين لا يقل معدلهم التراكمي عن 70 %، أما بالنسبة للطلبة المستجدين فيجب أن لا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن 75 %، وأن يكون الطالب مسجّلاً رسميًّا بالجامعة ولديه رقم جامعي قبل التقديم.