الدوسري: نجاح موسم عاشوراء تتويج للرعاية الملكية السامية
صرح سعادة النائب وليد جابر الدوسري أن نجاح موسم عاشوراء لهذا العام، جاء تتويجاً للرعاية الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، فجلالته أرسى نهج التسامح الديني وحرية ممارسة الشعائر في ظل القانون، وجعل من مملكة البحرين نموذجاً للتعايش بين جميع مكوناتها.
مثمنا الدوسري توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للحكومة الموقرة بتوفير كافة التسهيلات الخدمية والأمنية والتنظيمية، والتي ترجمت على أرض الواقع إلى موسم آمن ومنظم يليق بمكانة المناسبة.
ومعربا الدوسري عن بالغ الشكر والتقدير لوزارة الداخلية بقيادة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، وكافة منتسبيها، على جهودهم الاستثنائية في حفظ الأمن وتسهيل حركة المواكب وتأمين المشاركين بمهنية عالية واحترام كبير، مما عكس الوجه الحضاري للمملكة.
وأوضح الدوسري إن ما يبعث على الفخر والاعتزاز هو التزام الجميع من إدارات المآتم والمواطنين بالقانون والاشتراطات والتعليمات. وأن هذا الالتزام الواعي يؤكد أن ممارسة الشعائر في مملكة البحرين تتم بروح المسؤولية الوطنية التي تحفظ أمن المجتمع وهيبة المناسبة.
وأشار الدوسري إلى أن ما ميز موسم عاشوراء هذا العام هو حالة الاعتزاز بالوطن والانتماء التي تجلت بوضوح، حيث ساد الخطاب الوطني الجامع في المجالس والمواكب. ولقد لمسنا تحولاً مهماً من فكر ولاية الفقيه الدخيل على مجتمعنا، إلى طرح ديني وطني أصيل يضع البحرين أولاً، ويؤكد أن الولاء للوطن وقيادته فوق كل اعتبار. وأن هذا التماسك المجتمعي هو أكبر إنجاز، وهو رسالة بأن البحرين عصية على كل محاولات الاختراق والفرقة.
