الأمين العام لمجلس النواب يبحث مع نظيره الأذربيجاني تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي والبرلمان الأخضر
عقد سعادة المهندس محمد إبراهيم السيسي البوعينين الأمين العام لمجلس النواب اجتماعا مشتركا اليوم الخميس، مع سعادة السيد "فريد حاجييف" الأمين العام للجمعية الوطنية في جمهورية أذربيجان، وذلك على هامش أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.
وخلال اللقاء تم التأكيد على عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية أذربيجان، وما تحظى به من رعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان.
كما اكد الجانبان على دعم معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ومعالي صاحبة غافاروفا رئيس الجمعية الوطنية الأذربيجانية، على تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية على مستوى الامانة العامة وتنظيم مشاريع وبرامج ثنائية تعود بالنفع على تطوير اداء جهاز الامانة العامة في المجلسين .
وقد اشاد الامين العام الاذربيجاني بالتجربة المتميز للأمانة العامة لمجلس النواب البحريني وما تم عرضه خلال اجتماعات الامناء العامين خلال المؤتمر والذي نال إعجاب وتقدير جميع المشاركين ، عم مشروع البرلمان الأخضر وملف الاستدامة البيئية، الذي حققت من خلاله الأمانة العامة لمجلس النواب شهادة الأيزو (ISO 14001:2015) في نظام الإدارة البيئية، باعتبار مجلس النواب البحريني أول برلمان في المنطقة والعالم يحصل على هذه الشهادة الدولية، وعرض آلية توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني، والبرامج الرقمية النوعية التي أطلقتها الأمانة العامة لمجلس النواب، كونها من أوائل الهيئات التشريعية في العالم التي تحصل على شهادة (ISO 42001:2023) في نظام إدارة الذكاء الاصطناعي.
ومهنئا سعادة الامين العام لمجلس النواب بمناسبة انتخابه بالاجماع نائبا لرئيس جمعية الامناء العامين لاتحاد المجالس الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي ، وما يتمتع به من خبرات متميزة وكفاءة عالية .
