+A
A-

وكيل "المالية" يترأس وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

نيابة عن وزير المالية والاقتصاد الوطني، ترأس السيد يوسف عبد الله الحمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024، والمنعقدة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الفترة من 28 إلى 30 أبريل تحت عنوان "اعتزاز بماضينا واستشراف لمستقبلنا.. أصالة وتضامن وازدهار"، وذلك بحضور ومشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية والاقتصاد العرب، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والمختصين في المجالين المالي والاقتصادي.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من المواضيع الهامة، أبرزها، مراجعة الأداء المالي لمجموعة البنك والمؤسسات التابعة له، ومناقشة استراتيجية البنك الإسلامي المعاد مواءمتها (2023 - 2025)، والاطلاع على أداء مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2023، وعدد من مبادرات الارتقاء بإجراءات الحوكمة والإجراءات التنظيمية للمجموعة، بالإضافة إلى توحيد كافة الجهود المشتركة بين البنك والدول الأعضاء لدعم جهود التعاون التنموية في جميع محاورها.

الجدير بالذكر أن الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية لهذا العام تأتي تزامناً مع ذكرى "اليوبيل الذهبي" بمرور 50 عامًا على إنشاء البنك، وعمله المتواصل نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء.