+A
A-

"البلاد" تنشر صورة نادرة من القرن الماضي

 تنشر "البلاد" صورة نادرة للمشاركين في الدورة التدريبية الأولى التي أقامها اتحاد الصحفيين العرب في القاهرة في الفترة من 15 فبراير إلى 15 أبريل  عام 1969 وضمت الدورة 40 صحفيا من مختلف الدول العربية، وقد شارك من مملكة البحرين الأديب والصحافي الراحل محمد الماجد والذي يظهر في الصورة الثالث من اليسار بالصف الأول. 

وقد اشترط في المشتركين أن يكونوا من الصحافيين العاملين أعضاء الاتحاد، وأن ترشحهم وتزكيهم نقاباتهم، أو الأمناء المساعدون في البلاد التي لاتوجد فيها نقابات، وان تترواح أعمارهم بين 25 – 35 سنة ويفضل من يجيد لغة أجنبية . 

واشتملت الدراسة في الدورة الأولى على محاضرات تثقيفية في موضوعات تشغل الصحافيين العرب مثل قضايا الوطن العربي، والتعاون الاقتصادي العربي، والجامعة العربية، والمنظمات العربية والدولية، يلقيها أساتذة من الجامعات كل في تخصصه، وأيضا دورات ومحاضرات في الإعلام والصحافة ألقاها أساتذة قسم الصحافة بكلية الآداب بجامعة القاهرة، وإقامة معارض عن تطور الصحافة، وتطور الخط العربي، والكاريكاتير. 

ومن الأسماء المشتركة في اللقاءات والمحاضرات، إحسان عبدالقدوس، أمينة السعيد، محمود أمين العالم، فكري أباظة، بطرس بطرس غالي، وغيرهم الكثير ، كما تم تنظيم رحلات للمشاركين إلى الفيوم، واسوان، والإسكندرية.