العدد 4812
الجمعة 17 ديسمبر 2021
banner
فرحة وطن وشعب
الجمعة 17 ديسمبر 2021

في مثل هذه الأيام من كل عام تتزين شوارع البحرين وطرقاتها بالأعلام والزينات المضيئة بمختلف الألوان، احتفالًا بذكرى العيد الوطني المجيد، والشوارع والطرقات تنطق فرحًا بالأضواء الجميلة والزاهية، والمعبرة عن فرحة وطن وشعب بهذه الذكرى العطرة. تتجدد أماني الناس بالكثير من العطاء من وطن يعشقونه ويكنون له الحُب الكبير، فهو ساكن بقلوبهم كما هم يسكنون ترابه، ويشاركهم الفرحة أبناء الأمة العربية، فالبحرين قطر عربي وجزء لا يتجزأ من الأمة العربية، وشعبها ينتمي إلى هذه الأمة العظيمة بتاريخها وحضارتها.
وتمر الأيام والسنوات والذكرى تتجدد في كل عام على نغمات واقع يرفع شأن الوطن وشعبه، في لحظات حافلة بالانتماء، هذه هي البحرين التي احتضنتنا صغارًا وفتيانًا وشبابًا وشيبًا، ولم تتخل عنا، فالوطن أعز مكتسبات الإنسان، وعليه أن يحافظ عليه، ويدافع عنه، ويدعم استقراره، ويعمل بجهد لبنائه، ويكون شريكًا في تنميته، ولن يكون الإنسان قويًا وعزيزًا إلا في وطن قوي وآمن ومستقر وعزيز، فالإنسان يستمد قوته وعزته من وطنه القوي.
تمدنا هذه الذكرى بطاقة الشعور بالانتماء إلى بلادنا، ووهج محبتنا إليها، ونتحسس فيها معنى الوطن وقيمه وتاريخه العريق، حيث يُرسخ الاعتزاز به وبهويته العربية، فالبحرين تستحق منا الكثير لأنها أعطتنا الكثير لنحيا ونحتمي بترابها، ومع فرحتنا بعيدنا الوطني نقف بإجلال أمام ما قدمه الأولون في بناء البحرين لماضي البحرين وحاضرها ومستقبل الأجيال التي أتت بعدهم، فبجهدهم وعرقهم شيدوا وبنوا، وها نحن اليوم نشاهد آثار تلك الجهود والتضحيات الجليلة، وبإذن الله تعالى سيستمر البناء والعطاء للبحرين وأهلها.
تتعانق أعياد البحرين الوطنية في شهر ديسمبر، يبدأها يوم المرأة البحرينية وعيد الشرطة فالعيد الوطني المجيد، أعياد وطنية لمناسبات مختلفة في وطن واحد، حيث تشهد هذه الفترة فعاليات متنوعة تقام في مختلف مناطق البحرين ابتهاجًا بهذه المناسبات الوطنية.
لقد استطاعت البحرين أن تقف شامخة وقوية في وجه الكثير من التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهي مستمرة في تحقيق التطلعات والأمنيات الوطنية لجميع أبنائها، وعندما تحل علينا هذه الذكرى في العام القادم والأعوام التالية ستحقق البحرين المزيد من الإنجازات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية