العدد 4740
الأربعاء 06 أكتوبر 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الأربعاء 06 أكتوبر 2021

  مع ختام مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني..أصبح نجم ريال مدريد كريم بنزيما أفضل هداف وصانع أهداف في الدوريات الخمس الكبرى.. حيث سجل مع المرينغي 8 أهداف وساهم بصناعة 7 أهداف أخرى.. لتعكس هذه الأرقام المميزة القيمة العالية للنجم بنزيما الذي لا يزال يؤكد أن بريقه لم يصدأ بعد كما اعتقدت غالبية جماهير الفريق الملكي!!.
  مما لا شك فيه أن عودة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي إلى ريال مدريد قد ساهمت بشكل كبير في تقديم بنزيما لهذه المستويات اللافتة لأنه أكثر من يعرف كيف يستخرج أفضل ما في جعبته.. بيد أن هناك أسبابًا أخرى وراء هذا التألق اللافت لبنزيما ولعلّ أبرزها أنه تحرّر من النجم البرتغالي السابق رونالدو وحقق أفضل البدايات له منذ وصوله إلى العاصمة الإسبانية!!.
  ست جولات من الكالتشيو الإيطالي كانت كفيلة بأن تبرز ملامح الدوري لهذا الموسم بالكثير من المتعة والإثارة وزيادة حجم المنافسين فيه بعد تألق العديد من الفرق في الجولات الأولى.. لتكشف حقيقة أن الكالتشيو هذا الموسم سيكون فيه الصراع محتدمًا حتى النهاية خصوصًا إذا ما فاق يوفنتوس الذي بدأ أسوأ بداية من بين الفرق الكبرى والمرشحة للقب!!.
  الجميع توقع أن بعودة اليغري ليوفنتوس سيحكم قبضته بسهولة على لقب الدوري لهذا الموسم..إلا أن بداية يوفنتوس المتخبطة وتميز الفرق الأخرى مثل نابولي.. الإنتر.. ميلان وأتلانتا بالإضافة إلى روما ولاتسيو.. ستجعل المنافسة مفتوحة على مصراعيها حتى الأمتار الأخيرة من الدوري كما هو متوقع!!.
  وعلى صعيد متصل..أصبح الدوري الإيطالي متفوقًا على الدوري الإسباني بدرجة كبيرة من حيث قوة المنافسة والمتعة والإثارة.. فلم يعد الدوري الإسباني الذي كان لفترات طويلة يقارع الدوري الانجليزي الأقوى في العالم بنفس القوة وتراجعت أسهمه كثيرًا بعد افتقاده للعديد من النجوم الذين رحلوا للدوريات الأخرى!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية