العدد 4731
الإثنين 27 سبتمبر 2021
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
اوروبا تحت المجهر
الإثنين 27 سبتمبر 2021

* مدرب يوفنتوس الايطالي العائد ماسيميليانو اليغري يبدو أنه لم يتعلم من أخطائه السابقة التي وقع فيها رغم أنه عاد للتدريب بعد سنتين، وكان من المتوقع أن تكون عودته محملة بأفكار واستراتيجيات جديدة اكتسبها خلال متابعته للمباريات أثناء فترة راحته الطويلة!!.

اليغري بدأ موسمه مع اليوفي بتكتيك جديد للمرة الأولى يطبقه في مشواره التدريبي وهو الاعتماد على خطة 4-4-2 العقيمة جدًّا والتي لا يوجد مدرب في العالم يطبقها في زمن الكرة الحديثة التي تعتمد على اللعب المتوازن الذي يميل للهجوم أكثر من خلال التنوع في اللعب عن طريق الأطراف أو الاختراق من العمق.. وما يزيد الطين بلة..أن اليغري استمر بتطبيق فكر بيرلو العقيم الذي قاد يوفنتوس لتقديم مستوى مخيب وكأن اليغري صاحب الخبرة قد تأثر بأفكار “المبتدئ” بيرلو!!.

رغم أن الموسم لازال في بداياته ومن الصعب الحكم على اليغري من الآن..إلا أن استمراره بهذا النهج العقيم وتحفظه الدفاعي المبالغ أمام الخصوم لن يجدِ نفعًا وسيجد يوفنتوس نفسه في معاناة أمام جميع المنافسين الذين سيواجههم!!.

* نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أصبح في وضع مقلق للغاية بعد تعرضه لثلاث هزائم في آخر أربع مباريات رغم أن إدارة النادي قامت بتعاقدات جديدة ومهمة كانت من المفترض أن تسهم في رفع جودة الفريق كثيرًا.

المشكلة باتت واضحة جدًّا ولا تحتاج لتفكير كثير.. وجود سولشاير هو من يعيق عملية نمو الفريق والمنافسة بقوة على كل الألقاب لأن المانيو أصبح فريقا متكاملا في جميع الخطوط ولا ينقصه سوى مدرب أكثر كفاءة من سولشاير ليعود المانيو الذي عهده الجميع!!.

* النجم المصري محمد صلاح وصل للهدف رقم 100 مع ليفربول في إنجاز كبير يضاف لباقي إنجازاته العظيمة!!.

  لم يكذب من قال عنك فخر العرب.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .