العدد 4681
الأحد 08 أغسطس 2021
banner
أعيدوا الحياة لمطعم الرياض بمدينة عيسى... فله قيمة تاريخية
الأحد 08 أغسطس 2021

أثار عمود يوم الأربعاء الماضي “نهاية جزء من أجمل ذكريات أهالي مدينة عيسى” والذي تحدثت فيه عن إغلاق أشهر وأقدم مطعم في مدينة عيسى وهو مطعم “الرياض” الذي تعاقبت عليه أجيال وأجيال، ويمثل رمزا عند أهالي المدينة وارتبط بذكرياتهم منذ منتصف السبعينات، تفاعلا كبيرا وموجة حزن وألم، وتناقلته مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات كالينبوع الذي لا ينضب، فالجميع وصف الموقف بالصعب، وأزعجهم الخبر وتساءلوا والدم يغلي في عروقهم عن السبب الذي دفع أصحاب المطعم إلى اتخاذ هذا القرار الأليم الذي تمدد في الروح كالحزن القاتل.

كمواطن وصحافي أرسلت العمود إلى عضو المجلس البلدي “الدائرة الأولى” للاطلاع وعمل ما يمكن عمله ولو من باب الاجتهاد الشخصي، لكن مع الأسف تلقيت رسالة عبر الواتساب مفادها “شكرا لاتصالكم بالعضو البلدي.. سنقوم بالتواصل معكم قريبا.. شكرا لسعة صدركم”. وقتها دفعت الحائط بعد الحائط من الألم وقلت ومعي بعض الأصدقاء كيف لعضو بلدي الدائرة أن لا يعرف عن قضية غلق المطعم وقد أصبحت قضية رأي عام ومغروسة في كل بيت في المدينة وكالبحر الممتد.

أحد الأصدقاء الغيورين اجتاحته النخوة كالإعصار، وتواصل مع أصحاب المطعم وأبلغوه عن السبب، وأنقله على لسان أحدهم.. “لقد تسببت أزمة كورونا في خسارتنا ورغم ذلك صمدنا وأبقينا المطعم مفتوحا، وبعد انفراج الأزمة وتحسن الأوضاع طلب العمال السفر إلى أهاليهم واقترحت عليهم الانتظار قليلا، لكنهم رفضوا وأنا لا ألوم أحدا، فهذا حقهم. وعندما قرروا الرجوع كانت أسعار تذاكر الطيران قد قفزت إلى مستويات عالية جدا، وعلى هذا الأساس ظلوا عالقين هناك منتظرين الفرج، لكن قدر الله وما شاء فعل، ولم يستطيعوا العودة، وظل في المطعم عاملان فقط ومن الصعب إدارته بشخصين، ناهيك عن المطالبة بمتأخرات الإيجارات السابقة”.

نتمنى أن تتحول تلك الكلمات من أشباح وظلال إلى كلمات من الثلج، عبر مساعدة الجهات الرسمية ذات الشأن أصحاب أقدم وأشهر مطعم في مدينة عيسى على تخطي الأزمة المالية والوقوف إلى جانبهم ومراعاة تاريخ المطعم “الرمز” وما قدمه من خدمات لأكثر من 45 سنة، فمطعم الرياض بمدينة عيسى له قيمة تاريخية عظيمة وجميع الدول تهتم بمعالمها وتعمل على تطويرها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية