+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين في بنك HSBC وستاندرد تشارترد ولولو للصرافة.. وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوعين الماضيين.

ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو 2020 عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.

وفي 18 يناير 2021، تم الإعلان عن تمديد فترة الإعلان عن الشواغر قبل استقدام العمالة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وذلك ضمن النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف الذي يهدف إلى خلق 25 ألف وظيفة في العام 2021 وتوفير 10 آلاف فرصة تدريبية سنويًا.

إدارية

وتضمنت وظائف في البحرين ببنوك وشركات استشارات، الآتي: مدير في بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، مدير في ستاندر تشارترد بنك، رئيس مجموعة بشركة التأمين العربية السعودية، مدير عام بشركة لولو العالمية للصرافة، مساعد إداري بشركة الحماية لخدمات التأمين، إداري تسويق بشركة سكاي لينك للاستشارات، إداري تسويق بشركة نت بيس لأنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، سكرتير عام بشركة مجدي خليل للاستشارات المحاسبية والضريبية، مساعد مكتب بشركة سيكور تاغ للاستشارات.

متنوعة

كما تضمنت وظائف شاغرة في البحرين، الآتي: محلل مالي بشركة الزياني فينتشر كابيتال، مستشار بشركة تكنيب فرنسا، مستشار بشركة أوريون إدج كونسلتينغ، مبرمج أول بشركة تاتا كونسلتنسي سيرفيس ليمتد، مستشار بشركة بروبيل كونسلتس لميتد، مستشار بشركة دولفين للاستشارات، عامل بشركة ثيجوس مستشارو أعمال، مستشار بشركة ثيجوس مستشارو أعمال، بائع بشركة أنشار للاستشارات، موظف استقبال بشركة إيلي للسمسرة، عامل بشركة الاستشارات المتخصصة والحلول، عامل بشركة المفتاح المتعدد للخدمات الاستشارية والتسويقية، عامل بشركة مارفل بزنس كونسلتنتس، عامل بشركة الاستشارات المتخصصة والحلول، عامل بشركة نور البيت للاستشارات الإدارية، فراش بشركه آر. ايج استشارات الأعمال.

يشار إلى أن إجمالي عدد مؤسسات القطاع المالي في مملكة البحرين بلغ 367 بنهاية سبتمبر 2020 بما في ذلك 31 مصرف قطاع التجزئة و62 مصرف قطاع الجملة و17 فرعًا للمصارف الأجنبية و8 مكاتب تمثيلية. كما تشمل هذه المؤسسات 34 شركة تأمين و53 شركة أعمال استثمارية و86 شركة مرخصة متخصصة، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع مصرف البحرين المركزي.

ويقدر مجموع القوى العاملة في القطاع المالي 14 ألفًا و95 بنهاية العام 2019، منها 9 آلاف و430 مواطنًا بحرينيًا (أي ما نسبته 67 %)، و4 آلاف و665 موظفًا أجنبيًا أي ما نسبته (33 %).​