العدد 4414
السبت 14 نوفمبر 2020
banner
رحم الله أمير القلوب
السبت 14 نوفمبر 2020

آلمنا وأحزننا جميعا خبر فراقك، وإن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على رحيلك يا أمير القلوب لمحزونون، فسموك رحمك الله قامة وطنية كبيرة، ولن ننساك فقد قدمت ما لم يقدمه غيرك من رؤساء الحكومات الأخرى لدولهم وشعوبهم، ففي مثل هذا الظرف الحزين كل العبارات والحروف والجمل تقف حائرة باكية كما بكى شعب البحرين وجميع محبيك من شعوب العالم.

لن ترحل عن قلوبنا أيها الوالد الغالي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، فقد كنت رجل دولة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فسموك باني نهضة البلاد الحديثة ورجل المهمات الوطنية الصعبة والحنكة السياسية الفذة والصبر على الشدائد والمحن في كل المواقف وذلك على مدى التاريخ وبالذات في نيل مملكتنا الحبيبة البحرين استقلالها ثم المساهمة الكبيرة في نهضتها غير المسبوقة واستقرارها وازدهارها وتنميتها ووصولها الآن إلى هذه المكانة الدولية الرفيعة والسمعة العالمية الطيبة.

للتاريخ نقولها... كان أمير القلوب صديق الصحافة المحلية الأول بامتياز، وكان رحمه الله يطلع على كل شيء ينشر من خلالها، ولا يترك قط شاردة أو واردة كبيرة أو صغيرة خصوصا القضايا التي تهم الشعب البحريني مباشرة إلا أصدر توجيهاته الفورية بحلها بعد أخذ كامل التفاصيل من الصحيفة نفسها أو الاتصال المباشر بكتاب أعمدتها.. كاتب السطور على مدى سنوات طويلة سواء في صحيفة البلاد أو الصحف المحلية الأخرى تلقى عشرات الاتصالات الهاتفية من كبار المسؤولين في ديوان سموه يستفسرون من خلالها عن القضايا المختلفة التي نطرحها في هذه الزاوية المتواضعة ولا تتسع المساحة لذكرها وعلى وجه السرعة يتم حلها.

في هذا الموقف الحزين لا نملك سوى أن نقول لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى وإنا لله وإنا إليه راجعون، وعظم الله أجرنا جميعا.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية