العدد 4351
السبت 12 سبتمبر 2020
banner
مبادرة جميلة تحسب لأمانة العاصمة
السبت 12 سبتمبر 2020

سعدت كغيري من الزملاء في الوسط الصحافي بالمبادرة التي أقدمت عليها أمانة العاصمة، وذلك بإطلاق اسم عراب الصحافة البحرينية ورائدها المخضرم في العصر الحديث الأستاذ المرحوم محمود المردي على أحد شوارع العاصمة، والذي يحمل رقم 35، تكريما لهذه القامة الصحافية التي لن تتكرر في تاريخ الصحافة البحرينية، لهذا فهو يستحق هذه المبادرة التي تليق بمكانته وتاريخه الصحافي الطويل رحمة الله عليه.

من هنا أدعو كل أعضاء مجالس البلديات في المحافظات لأن يتركوا عنهم “سالفة المرتفعات اللي أترسو الديره منها، وقعدو وخلو عافيتنه وسياييرنه أتخشخش من كثرتها.. ونص نسوان الديره أطرحو” والسبب سوء المرتفعات “اللي ما تنجاف لا صبغ ولا علامات وخاصة فاليل”، وأن يحذوا حذو أمانة العاصمة ويساهموا في استبدال كل أسماء الشوارع التي تحمل أرقاما لا تعني لنا كمواطنين شيئا “لا رمزية ولا مزيه”، وذلك في كل أصقاع شوارع وطرقات المملكة بأسماء وطنية مؤثرة قامت بدور كبير في نهضة وتقدم ونمو واستقرار وأمن الوطن، سواء كانوا مفكرين وعلماء وقادة فكر وتربويين ومشايخ دين أو أدباء وأطباء وكتابا صحافيين وقادة عسكريين وأمنيين وشهداء الوطن وشعراء واقتصاديين... والقائمة تطول ككبار نواخذة البحر وآخرين من الغاصة المشهورين الذين خاطروا بأرواحهم وسط “الهيرات” العميقة التي عادة ما تعيش فيها أخطر أنواع “اليرايير” القاتلة، وذلك من أجل لقمة العيش، وفوق هذا من أجل رفع اسم البحرين عالميا، وحافظوا على سمعتها في توفير أجود أنواع اللؤلؤ في العالم، وأولئك كبار “النهامه” وأشهر المزارعين الذين عمروا الأراضي الزراعية القاحلة بتعبهم وجهدهم وعرقهم وغيرهم الكثير من الأسماء المحفورة في الذاكرة الوطنية، تكريما وعرفانا وتخليدا لمسيرتهم المشرفة وما قاموا به من أجل الأرض البحرينية وشعبها.

أملنا كبير بأن تتكاتف كل الجهود وفي مقدمتها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للعمل على تغيير كل أسماء الشوارع والطرقات الرقمية واستبدالها بالأسماء التي ذكرناها سواء كانوا أحياء أو أولئك الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .