+A
A-

أودي تكشف عن الجيل الجديد من Q3 الجديدة كلياً

أودي تكشف عن الجيل الجديد من Q3 الجديدة كلياً دشنت أودي الجيل الثاني من أودي Q3 مع مظهر جديد وتقنيات حديثة وعدد من المحركات.

يستمد التصميم بعض ملامحه من خط تصميم أودي الجديد حيث تبدو رياضية مع رفارف ممشوقة، بينما تبدو Q3 من الجانب مثل Q8 مصغرة مع شبك أمامي ذو خطوط رأسية بينما اﻷضواء اﻷمامية تبدو نسخ مكبرة A3 سبورت باك الجديدة مع اطارات بقياس 17، 18 و20 إنش.

زاد حجم Q3 بقدر 3.6 إنش من حيث الطول و 3 إنش في قاعدة العجلات، بما يحسن من مساحة المقصورة واﻷمتعة التي تبلغ 673 لتر.

توفر أودي 3 محركات عالميا لطراز Q3 والتي نتوقع أن تتضمن محرك 4 سلندر تيربو تشارجر سعة 2 لتر بقوة 190 و230 حصان مع 320 و350 نيوتن.متر من عزم الدوران مع ناقل حركة S Tronic ذو 7 سرعات ونظام كواترو للدفع الرباعي ونظام توجيه ديناميكي ذو 6 أنماط تتضمن نمط آلي، راحة، ديناميكي، كفاءة، وآخر للطرق الوعرة.

بالداخل نرى تأثير Q8 على تصميم المقصورة، رغم عدم وجود شاشة لمس مزدوجة ولكن Q3 حصلت على أشكال مشابهة لنرى شاشة بقياس 8.8 إنش أعلى ازرار التكييف الحقيقية لنرى مقصورة فاخرة مع دعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي بشكل قياسي ومنفذين USB t في اﻷمامي والخلف، كما يوجد خيار ﻹضافة شاشة 12.3 إنش للعدادات الرقمية وشاشة 10 إنش لنظام الترفيه.

تأتي Q3 حاملة لتقنيات اﻷمان المختلفة مثل مكابح الطوارئ اﻷمامية، تنبيه المرور الخلفي، مثبت سرعة متكيف وتحذير عند مغادرة المسار.​