+A
A-

النائب بوعنق: تدشين فريق طوارىء تطوعي لمواجهة فيروس كورونا

أعلن عضو مجلس النواب النائب خالد بن صالح بوعنق عن تدشين فريق الدعم التطوعي للمساهمة في مواجهة تهديدات فايروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع النائب خالد بوعنق مع جمعية الخالدية الشبابية وعدد من أعضاء الفريق التطوعي الذين يأملون المساهمة تطوعياً حباً في الوطن وقيادته الرشيدة.

وأشاد النائب بوعنق خلال اللقاء، بما أكد عليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على أن أبناء البحرين هم عتاد الوطن في مواجهة كافة التحديات بما يتسمون به من وعيٍ وتعامل حضاري مع مختلف المستجدات العالمية، وهو ما يعكس الروح البحرينية الأصيلة وتشهد لها المواقف الثابتة التي صنعها المواطنون الكرام، وستبقى البحرين بحفظ الله ثم بفضل جهود الجميع أرضًا للمحبة والخير كما سطرها التاريخ عبر الأزمان ننعم فيها بالأمان والوئام.

وثمن الاهتمام الكبير من لدن صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ومتابعته الشخصية وتوجيهات سموه للجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى إخضاع جميع الركاب القادمين من الدول المتفشي فيها الفيروس لفحوصات طبية للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض، على أن يتم عزلهم لمدة 14 يوماً لمتابعة حالتهم الصحية بحسب الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن.

وتم تدشين الفريق الذي يضم عدد كبير من المتطوعين من مختلف التخصصات ومنها الطبية تحت مسمى "فريق الدعم التطوعي" ضمن مبادرة البحرين أمانة لمواجهة تهديدات فيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث يبدي الشباب استعدادهم تطوعياً لدعم الوزارات الحكومية في جهدها لمواجهة موجات الفيروس.

وأكدوا جهوزية الفريق للعمل الطوعي بكافه أعضاء حتى انتهاء الأزمة، تفاعلاً وانطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأن البحرين فريق واحد بكل قطاعاته العامة والخاصة والأهلية