+A
A-

مسلسل For Life .. بقصة حقيقة ١٠٠٪؜

انطلق عرض مسلسل For Life على شاشة  ABC وهو مقتبس من قصة حقيقية.

إذ يتناول العمل الذي كتبه Hank Steinberg وكان  المنتج المنفذ فيه  فيفتي سنت قصة Isaac Wright Jr، الذي سُجن بسبب جريمة لم يرتكبها لأكثر من سبع سنوات في سجن نيو جيرسي فيTrenton. وخرج من السجن بعد إثبات براءته وعمل محامياً،  إذ ذهب إسحاق إلى جامعة Thomas Edison State وتخرج منها في العام 2002، ثم التحق بكلية الحقوق في جامعة توماس في ميامي في العام 2004 وأنهى دراسته في العام 2007.

ويجسد نيكولاس بينوك شخصية Aaron Wallace الذي يُحكم عليه بالسجن، ويدرس المحاماة وهو خلف القضبان ويقاتل لإلغاء عقوبة السجن مدى الحياة، ثم يذهب للدفاع عن المظلومين.

وعن سبب التغييرات التي أٌدخلت إلى النص من حيث الدراسة بين داخل السجن وخارجه، أوضح رايت لنيويورك بوست: “ان المشاهد كان سيرصد سبع سنوات ونصف خلال فترة السجن، وبعدها ثلاث سنوات للدراسة، ثم الحصول على رخصة المحاماة من قبل اللجنة بعد تسع سنوات”، وبالتالي كان من الأفضل اختصار سنوات الدراسة في السجن.

وفي حديث لبيلبورد قال 50 Cent انه “عندما كان اسحاق يخبره القصة لجأ إلى غوغل للتأكد من صحة المعلومات التي يرويها”.

وفيما يتعلق بالإنتاج، يعتبر 50 Cent أن الإنتاج هو إيجاد قصص مهمة، والوصول فيها إلى نقطة تكون الحقائق أفضل من الخيال.

كما أنه لا يرى أن هناك منافساً حقيقياً له في مجال الإنتاج، إذ يجد نفسه مختلفاً عن كل المنتجين في مجال العروض التلفزيونية.

وكان 50 Cent قد التقى رايت في العام 2016 خلال ممارسة الأخير مهنة المحاماة، وذلك بعد ما تم دعوة 50 لإحياء حفل في مكان غير مرخص، وخوفاً من أن يفقد رخصة الغناء قام بزيارة أكثر من محامي لهذا الهدف ولكن لم يقدموا له المساعدة، فتعرف أخيراً إلى إسحاق الذي نجح في تشريع النادي الليلي وقدم 50 حفلة هناك.

وبعد أن روى اسحاق قصته لـ 50 Cent، طلب منه الأخير بأن يمنحه فرصة تقديم قصة حياته مسلسل تلفزيوني، وبالفعل تمت المهمة وانطلق عرض العمل على شاشة ABC في 11 فبراير.

بعد عرض الحلقة الأولى من For Life تصدرت المسلسل الترند على تويتر، ولاقى أصداءً ايجابية من الصحافة.