العدد 3780
الثلاثاء 19 فبراير 2019
banner
أساطير الإعلام التركي التي لا تنتهي
الثلاثاء 19 فبراير 2019

لا يزال الإعلام التركي ينسج الأساطير والحكايات حول المواطن السعودي جمال خاشقجي، ولا يزال مسؤولون أتراك يحاولون فرض وصايتهم على دولة بحجم المملكة العربية السعودية.

كل يوم نقرأ أسطورة جديدة وكأن الإعلام التركي أفلس ولم يعد يجد موضوعا مثيرا يشد به انتباه القراء سوى مقتل جمال خاشقجي، ورغم أن السعودية عالجت المسألة بشكل قانوني وقدمت المسؤولين عن هذه العملية إلى القضاء ولم يعد الرئيس التركي الذي يحلم بخلافة المسلمين يجد سبيلا في الأمر، ولم يبق للإعلام سوى الابتزاز ونشر الأساطير كل يوم.

الرئيس التركي لا يريد أن يعترف أن السعودية دولة كبيرة ولها وزنها وتأثيرها على مجريات الأمور في المنطقة والعالم، ويعتقد أن بإمكانه أن يضغط عليها، ولكن من يعادي السعودية ومصر يخسر كل شيء ويفقد أي دور في المنطقة.

هناك من راهن على الجماعات الإرهابية التي رفعت شعار الدين والجهاد وهناك من احتضن تنظيم الحمدين الإرهابي معتقدا أن هؤلاء سيجلسوه على كرسي الخلافة، لكن هذا الحلم لن يتحقق، لا بالابتزاز ولا بغيره، وسيخسر حلمه في المنطقة كما خسر حلم الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

أردوغان بغطرسته التاريخية لا يريد أن يعترف حتى الآن أنه لن يكون له وجود في المنطقة إلا من خلال السعودية ومصر وأن عداءه للدولتين الكبيرتين لن يحقق له شيئا.

وسيستمر الإعلام التركي في نسج حكاياته وأكاذيبه حول مقتل خاشقجي.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .