+A
A-

معهد «BIBF» يوقع مذكرة تفاهم مع شركة «CTM360»

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» مذكرة تفاهم مع شركة «CTM360»، أحد الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني في البحرين، لتوفير دورات تدريبية متخصصة في الأمن السيبراني موجهة لأعضاء مجلس الإدارة والتنفيذيين في المؤسسات المالية. وقد تم توقيع المذكرة في مقر المعهد من قبل الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، المدير العام لمعهد «BIBF»، والسيد ميرزا أسرار بيغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «CTM360».

ووفقاً للمذكرة ذاتها، اتفق الطرفان على التعاون معاً لتوفير دورات تدريبية توعوية في مجال الأمن السيبراني بهدف إثراء الجانب المعرفي والتقني والاحترافي لدى أعضاء مجلس الإدارة والتنفيذيين وتزويدهم بالأدوات اللازمة التي ستساعدهم في اتخاذ القرارات المهمة المتعلقة بالأمن السيبراني. علاوةً على ذلك، تتناول الدورات التدريبية أهم الموضوعات في الأمن السيبراني التي تعتبر ضرورية لأعضاء مجلس الإدارة والتنفيذيين.

وبهذه المناسبة، صرح المدير العام لمعهد «BIBF»، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، "ندرك مدى أهمية البقاء على اطلاع دائم بالمواضيع الحيوية في مجال الأمن السيبراني؛ حيث لم يعد موضوع الأمن السيبراني متعلق بإدارة تقنية المعلومات فقط؛ بل إنه مسؤولية الجميع. ونسعى دائماً لتوفير قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة بناءاً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بهدف إيصال مملكة البحرين إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة."

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «CTM360»، السيد ميرزا أسرار بيغ: "يسعدنا أن نكون جزءاً من جهود المعهد في معالجة القضايا السيبرانية الهامة التي تواجه المنظمات اليوم، وما يقع على عاتق أعضاء مجلس الإدارة من مسؤوليات وقرارات حاسمة تجاه ذلك، ونؤمن بأنه من خلال هذا التعاون سوف نتمكن من توفير بيئة سيبرانية آمنة ومتينة."

كجزء من مسؤوليته الاجتماعية، يعقد المعهد ورش عمل وندوات تدريبية مجانية مفتوحة للعموم تتناول مختلف الموضوعات الاقتصادية الشائعة في العالم.