+A
A-

فيصل بن راشد يعتمد الطاقم التنظيمي والتحكيمي لبطولة سمو ولي العهد للقدرة

تغطية المكتب الإعلامي
اعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الطاقم الإداري والتحكيمي لبطولة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين لسباق القدرة لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم والذي من المقرر انطلاقته صباح يوم غد السبت.
وحدّد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة السباق: سباق دولي فئة 2* لفئة العموم لمسافة 120 كم، سباق دولي تأهيلي فئة 1* لمسافة 80 كم، سباق محلي تأهيلي لمسافة 80 و40 كم ومراحل السباق: 120كم : (للعموم والنأشئين) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.
مراحل السباق: 80كم: (التأهيلي الدولي والمحلي) المرحلة الأولى (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، بالإضافة إلى مراحل السباق: 40كم: (التأهيلي المحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم.
وقت عرض الجواد على الطبيب البيطري لجميع البوابات البيطرية هو 20 دقيقة باستثناء وقت عرض بوابة النهاية فيبلغ 30 دقيقة بمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة عمر الخيول المشاركة لفئات العموم والناشئين: 6 سنوات فما فوق عمر الخيول المشاركة لفئات التأهيل المحلي: 5 سنوات فما فوق، عمر الفارس: 14 سنة فما فوق. (لجميع الفئات) الوزن الأدنى للفارس –: 70 كم - فئة 80 كم الوزن الأدنى للفارس – : 70 كم - فئة 120 كم والوزن الأدنى للفارس لفئة التأهيل الوطني - لا وزن.
لجنة التحكيم
وسيرأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3 وعضوية كل من حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4* ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3* وسوديب شنكر من البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين كيفن كروك من أيرلندا مفوض دولي 4* والمندوب الفني محمد دادالله من البحرين حكم دولي 4*.
اللجنة البيطرية
وسيرأس اللجنة البيطرية د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4 والأعضاء: - د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. سعد الهلالي الإمارات طبيب بيطري 4، د. رضاب زكي من الإمارات طبيب بيطري 4*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري 3* ود. حسن الهاشم من السعودية من طبيب بيطري، د. حافظ إبراهيم من الإمارات طبيب بيطري 4*.
العيادة البيطرية والمختبر
البيطريون المعالجون: د. فريدة عبد الرزاق من البحرين طبيب بيطري 3*، د. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2* ود. محمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج ود. رحيق سراج الدين السودان طبيب معالج وفني المختبر ميرغني جيلاني البحرين - فني أحمد ضيف من البحرين – فني. مفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين طبيب بيطري 3*.
جناحي: نتطلع للمركز الأول
أكد مدرب فريق فكتوري أحمد جناحي أن الفريق بات جاهزًا لخوض منافسات بطولة سمو ولي العهد للقدرة وذلك عطفًا على متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق، معربًا عن شكره إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على دعمه الكبير والمتواصل لمنافسات وبطولات القدرة، مؤكدًا أن خطوات سموه تساهم في تطوير وتفعيل منافسات اللعبة نحو الأفضل ونحو المزيد من الإنجازات والبطولات باسم مملكة البحرين.
وأشار جناحي إلى أن البطولة تحمل اسمًا غاليًا علينا جميعًا، مشيرًا إلى أن الأجواء التي تسبق السباق ستساهم في خلق أجواء من الإثارة والمنافسة الشريفة بين جميع المشاركين من الإسطبلات المحلية وحول استعدادات لهذا السباق، أشار جناحي أن الفريق جاهز لهذا السباق بعد المشاركة الفعالة في السباقات وسيشارك بجياد متميزة من الناحية الفنية، موضحًا أن المنافسة ستكون قوية في السباق والتوقعات صعبة حول الفائز بالمراكز الأولى في البطولة، موضحًا جهوزية كل الفرسان والإسطبلات المحلية الطامحة لتحقيق النتيجة المميزة في هذا السباق.