+A
A-

“عمومية بتلكو” تقر توزيع أرباح نقدية للمساهمين بـ 45.7 مليون دينار

عقدت شركة بتلكو، الاجتماع السنوي لجمعيتها العامة العادية للعام  2019 ” بمقرها في الهملة، أمس، بحضور رئيس مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وعدد من المساهمين.
وعُقد الاجتماع بالمبنى الرئيس للشركة في الهملة في قاعتين منفصلتين تمامًا وتم ربطهم افتراضيًا عبر القنوات الإلكترونية، مع مراعاة الالتزام بلوائح عقد اجتماعات الجمعية العامة حسب قوانين البحرين.
وتم أثناء اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الأربعين، الحصول على موافقة المساهمين على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام بقيمة 45.7 مليون دينار بقيمة 27.5 فلسًا للسهم الواحد، إذ تم دفع 10 فلوس منها مسبقًا في الربع الثالث من العام 2019، والـ 17.5 فلسًا المتبقي عن كل سهم خلال الأسابيع المقبلة.
وشهد الاجتماع تعيين وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة لدورة الثلاث سنوات المقبلة 2020 - 2023.
وتمّ تعيين 4 أعضاء كممثلي لشركة ممتلكات القابضة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، رائد عبدالله فخري، عبدالله عبدالحميد الحمادي وفاطمة غازي العريض.
وعينت شركة آمبر القابضة عضويين لتمثيلها، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وسيتم الإعلان عن العضو الآخر في وقت لاحق. أما بالنسبة لممثلي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، فقد تمّ تعيين خالد حسين تقي وعبدالله عبدالرزاق بوخوه. أيضًا، تمّ انتخاب جان كريستوف دوران وأحمد عبدالواحد عبدالرحمن من قبل المساهمين في الجمعية العامة.
وقال رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة “إننا سعيدين بالإعلان عن تحقيق أداء قوي لشركة بتلكو خلال العام، والذي بدوره ساهم في منح المساهمين أرباح مجزية، وذلك ضمن جهودها لرفع نسب الحصص الموزعة من الأرباح. إن تحقيق أفضل النتائج المالية للمساهمين على رأس أولويات مجلس إدارة شركة بتلكو”.
وأضاف الشيخ عبدالله بن خليفة “شهدت الشركة في العام 2019 إيرادات بقيمة 401.5 مليون دينار (1,065.00 مليون دولار) وزيادة في إيرادات السوق المحلية في البحرين بنسبة 5 % على أساس سنوي، بفضل إيرادات خدمات البرودباند الثابت واتصالات البيانات والهاتف المحمول. وشهد العام 2019، انخفاض الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات (EBITDA) بنسبة 1 % مقارنة مع العام 2018؛ بسبب تكاليف برنامج تقاعد الموظفين الاختياري الذي بلغ قدره 11.1 مليون دينار (29.4 مليون دولار ). أما بالنسبة للأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات (EBITDA) المعدلة بدون تكاليف برنامج التقاعد الاختياري ارتفعت بنسبة 7 % على أساس سنوي؛ بسبب انخفاض تكاليف المصروفات التشغيلية بنسبة 5 %”.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو، ميكيل فينتر “شهدنا في العام 2019 تحقيق عدد من الإنجازات التي تتماشى مع توجه الشركة نحو التحول الرقمي مثل إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G لأول مرة في البحرين، إذ كان لهذه الخطوة دور فعال في تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين. وخلال هذا العام، نتطلع إلى الاستمرار في تطوير هذه الشبكة وزيادة مناطق التغطية حول مملكة البحرين”.