+A
A-

الأولمبياد الخاص يرفع رصيده إلى 24 ميدالية

رفعت فرق الأولمبياد الخاص البحريني غلتها من الميداليات الملونة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي ٨ - ٢٢ مارس ٢٠١٩  إلى ٢٤ ميدالية وذلك بواقع ٧ ذهبيات و٧ فضيات و١٠ برونزيات.
وحققت النجمة سارة الحسيني ثاني ميدالياتها الذهبية في البطولة، حيث حققت المركز الأول في أعتى سباقات الجري مسافة ١٠٠ متر في زمن ١٥.٩٦ بفارق مريح عمن يليها. ووضعت سارة تركيزها على المسار والتزمت به منطلقة كالسهم لتتفادى الخروج من مسارها وهو الخطأ الفني الذي كانت تتعرض له في سباقات ببطولات ماضية؛ كونها معتادة على السباقات الأطول مسافة التي تبدأ عند نقاط متعرجة. وبذلك تكون قد حصدت ذهبيتين اثنتين لمملكة البحرين.
كما قطفت زميلتها عايشة السبيعي برونزية ١٠٠ متر في مجموعتها بتحقيق زمن ١٥.٦ ثانية لتضيفها إلى سجلها، حيث كانت قد حازت الفضة في يوم سابق.
وحصد فارسنا كميل المقهوي  فضية مسابقة الركوب الإنجليزي، محققا ٣٨ نقطة، ليتوج من قبل سفير النوايا الحسنة للأولمبياد الخاص الدولي الفنان الكبير حسين فهمي. وهي الميدالية الثانية لكميل، حيث سبق له الحصول على الميدالية الذهبية في فئة Working Trails، حيث تجرى المنافسات في منتجع الفرسان.
كما حقق الفارس أحمد الشيخ فضية مسابقة الركوب الإنجليزي في مجموعته، حيث سجل ٣٢ نقطة. بينما حققت الفارسة نيلة العاثم المركز الرابع في فئتها، مسجلة مشاركة مشرفة.
وحصد اللاعب محمد العلي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات السباحة الحرة ٢٥ مترا وذلك في زمن قدره ٢٣.٢٦ ثانية بفارق أقل من ثانية ونصف عن المركز الأول. ويقود الكابتن السيد محمد مختار فويق السباحة البحريني المكون من ٤ لاعبين.
وحققت لاعبة البوتشي عهود دويشان فضية ثمينة بعد أداء تمتع بالتركيز والهدوء. وتكون بذلك مساهمة في ميداليتين فضيتين بعد حصولها على فضية الجماعي.
وحقق فريق الدراجات الهوائية بقيادة المدرب ناجي أحمد ميدالية برونزية من خلال اللاعب سيد علي حسين في سباق ٢٥ كيلومترا محققا زمنا قدره ٤٢.٠٦ دقيقة وبفارق جزء من الثانية بينه وبين صاحب المركز الثاني.
وفي تنس الطاولة فئة الزوجي المختلط أحرز  اللاعب علي عبدالوهاب وجواهر عيسى الميدالية البرونزية بقيادة المدربين عبدالله مجيد ولطيفة بوحجي.
وواصلت لاعبة الريشة الطائرة فاطمة حسين تألقها بقيادة المدرب الكابتن علي عباس، حيث هزمت المتنافسة الإسبانية بنتيجة شوطين مقابل لا شيء. وبقيت لها مباراتان يوم غد الثلاثاء، علما أنها ضمنت المركز الثالث كأدنى حد، غير أن طموحها هو الحصول على ذهبيتها العالمية الأولى.
وفي الريشة الطائرة فئة الزوجي المختلط فاز اللاعب محمود حسين واللاعبة فاطمة حسين في أول مبارياتهما.
أما مسابقة، فلا يزال منتخبنا متقدما وسيخوض المنافسة النهائية والتتويج خلال الأيام المقبلة، حيث أكد المدرب الكابتن قاسم بن جميع أن فريقه يتمتع بالأداء الثابت الذي يبشر بالخير.
وكان فريق البولينج قد أنهى مشاركاته أمس الأحد بحصول لاعبه عبدالله مرسل على البرونزية بقيادة مدربه عبداللطيف راشد.
 أداء مشرف
صرحت المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني وفيقة جمال بأن الفرق البحرينية في البطولة تبذل قصارى جهدها لتحقيق النتائج البارزة خلال الأيام المتبقية البطولة التي تتبقى لها ٣ أيام، وتنتهي تحديدا في ٢١ مارس.
وأضافت أن البعثة البحرينية تركز اهتمامها على الذهب الذي حصدت منه ٦ ميداليات واقتربت من المراكز الأولى في بعض الحالات بفوارق ضئيلة جدا منها أجزاء من مئة من الثانية في إحدى الحالات، وثانية واحدة في حال أخرى. مواصلة أنه من المهم للرياضي بذل أقصى جهد لتمثيل الوطن، وأن الآمال معقودة على اللاعبين والطواقم الإدارية والتدريبية؛ من أجل قطف المزيد من الذهبيات تحقيقا لرؤى القيادة الرشيدة.