+A
A-

افتتاح الجولة 2 لدوري الجامعات الكروي

مزق فريق جامعة العلوم التطبيقية شباك خصمه جامعة المملكة بنتيجة كبيرة قوامها 12 هدفا بدون مقابل، في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم للطلاب، الذي يقام تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبالتالي حقق فريق العلوم التطبيقية فوزه الثاني على التوالي؛ ليحافظ على صدارة ترتيب الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم للطلاب بعد الجولة الثانية، فيما ظل رصيد المملكة خاليا من النقاط بعدما تلقى خسارته الثانية.

وقاد المهاجم عبدالله وحيد الفريق بتسجيله 4 أهداف رفعت رصيده إلى 7 أهداف في صدارة الهدافين، وتألق في المباراة أيضا زميله طلال الشروقي الذي سجل ثلاثية (هاتريك) فيما سجل بقية الأهداف فيصل شوقي، إبراهيم المالود، دعيج الدوسري، جاسم محمد ويوسف أحمد.

جاءت المباراة من جانب واحد تفوق فيها لاعبي العلوم التطبيقية بصورة كبيرة منذ بدايتها وحتى نهايتها وسط محاولات هجومية كثيرة فيما استسلم لاعبي جامعة المملكة للخسارة في ظل الفوارق الفنية والبدنية بين اللاعبين، والفوز الكبير للعلوم التطبيقية يؤكد أن الفريق عازم وبقوة على المنافسة على اللقب ويبقى الفريق واحد من أبرز المرشحين للتتويج باللقب هذا العام لاسيما مع ما يملكه من لاعبين يلعبون غالبيتهم في الأندية الملحية إلى جانب الدعم الكبير الذي توفره لهم إدارة الجامعة.

المعهد يشارك في الصدارة

شارك فريق معهد البحرين للتدريب صدارة ترتيب دوري الجامعات بفوزه على معهد المصرفيين بـ 3 أهداف لهدف؛ ليحصد النقطة السادسة مشاركا فريق جامعة العلوم التطبيقية الصدارة، فيما تكبد معهد المصرفيين خسارته الأولى في أولى مبارياته بالدوري و بقى رصيده خاليا من النقاط.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم المعهد بهدف دون مقابل، وقاد لاعب النجمة عبد الله سيف الدوسري فريقه معهد البحرين للفوز بتسجيله للثلاثية على مدار شوطي المباراة، فيما سجل هدف المصرفيين لاعبه يوسف منصور رحمة.

وشهدت المباراة ندية وإثارة من الفريقين على مدار شوطيها قبل أن ينجح معهد البحرين للتدريب في إنهاء المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة؛ وذلك لخبرة لاعبيه إلى جانب تراجع المردود الفني والبدني للاعبي المصرفيين وبعد شوط أول أنهاه معهد البحرين لصالحه عاد المصرفيين بالتعادل مع انطلاقة الشوط الثاني، إلا أن لاعبا معهد البحرين علي شبيب وعبد الله سيف الدوسري رجحا كفة فريقهما خصوصا في الدقائق الأخيرة على عكس لاعبي المصرفيين الذين برز منهم لاعب وقائد الفريق يوسف منصور رحمة.

 

الخليج تسعى للفوز أمام “العربية”

تقام اليوم (الأحد) مباراة واحدة ضمن الجولة الثانية من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم وتجمع فريقي الجامعة العربية المفتوحة مع جامعة الخليج العربي عند السابعة مساء على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتعتبر هذه المباراة الثانية لكلا الفريقين اللذين ظهرا بصورة متفاوتة في مباراتهما الأولى حيث قدم فريق جامعة الخليج العربي أداء جيداً وخرج متعادلاً مع فريق جامعة البحرين الطبية 2/2، فيما جاءت بداية فريق الجامعة العربية المفتوحة مهزوزة وتلقى خسارة ثقيلة أمام جامعة العلوم التطبيقية برباعية نظيفة، وبالتالي فإن هذه البداية رسمت مؤشرات أولية عن الوضع الفني والبدني للفريقين والذي قد يعطي الأفضلية لفريق جامعة الخليج العربي لتحقيق فوزه الأول اليوم إذا ما أستثمر تلك الأفضلية، فيما سيحاول فريق الجامعة المفتوحة تصحيح أوضاعه وتقديم أداء أفضل وتعويض خسارته الثقيلة لأن أي خسارة جديدة ستصعب أمور الفريق المعنوية والفنية في بقية مشواره في الدوري.

المالود: هدفنا اللقب

أكد لاعب فريق جامعة العلوم التطبيقية إبراهيم المالود أن فريق احترم الفريق الخصم ودخل المباراة بقوة؛ من أجل تأكيد الصدارة ومواصلة المشوار، معتبرا أن الفوز الكبير جاء نتيجة العمل الجاد لزملائه اللاعبين على أرضية الملعب. وقال المالود “دخلنا المباراة وعيننا على الفوز والنقاط الثلاث وترجمنا أفضليتنا وتفوقنا على أرضية الملعب”.

وعبر المالود عن ثقته الكبيرة بزملائه اللاعبين في مواصلة العروض القوية في قادم المباريات بغض النظر عن هوية الفرق الأخرى، وقال “هدفنا التتويج باللقب في ظل ما نحصل عليه من دعم ورعاية واهتمام من إدارة الجامعة، وسنلعب كل مباراة كأنها بطولة؛ بهدف الخروج بالفوز بغض النظر عن الفريق الخصم”.

الناجم: نستحق الفوز

قالت مشرفة وإدارية فريق معهد البحرين للتدريب بدرية الناجم إن فريقها استحق الفوز الذي وضعه في صدارة الدوري، مؤكدة أن اللاعبين قدموا مستوى فنيا جيدا توجوه بفوز ثان، مشيدة بالروح القتالية العالية والحماس الكبير الذي ظهر على اللاعبين وساهم في تتويج مجهوداتهم في المباراة، وأشادت الناجم بالدعم اللامحدود المقدم للفريق من المدير العام لمعهد البحرين سماح العجاوي، ورئيسة قسم أنشطة المتدربين سهير المهندي، مؤكدة أن متابعتهن لكل صغيرة وكبيرة سهل الكثير من الأمور المتعلقة بارتباطات اللاعبين في المعهد.

ومن جانبها، اتفقت المسؤولة الإعلامية للفريق أسماء الحسيني مع زميلتها الناجم في استحقاق الفريق للفوز، مؤكدة أن فريقها يسعى لتقديم الأفضل في نسخة هذا العام خصوصا بعدما نجح في الوصول للمربع الذهبي في الموسم الماضي لاسيما مع الدعم الكبير المقدم للفريق واللاعبين من مسؤولي المعهد، متمنية أن يواصل اللاعبون تقديم المستويات الفنية الجيدة خلال المباريات المقبلة.