+A
A-

8 % ارتفاع أرباح البنوك التجارية البحرينية في 9 أشهر

أظهرت بيانات مالية مجمعة أعلنت عنها جمعية مصارف البحرين أن أرباح البنوك التجارية (التجزئة) المحلية السبعة المدرجة على بورصة البحرين للأشهر التسعة الأولى من العام 2017 بلغت 793 مليون دولار وذلك مقارنة بـ 735 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام 2016، وبتحسن ملحوظ نسبته 8 %.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم إن أداء البنوك التجارية المحلية السبع (التجزئة) المدرجة على بورصة البحرين شهد تحسنا جيدا خلال الأشهر التسعة الأولى 2017 وذلك مقارنة بأدائها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مما يؤكد سلامة وتطور أداء القطاع المصرفي في البحرين وتمتعه بدورها الرئيس في دعم اقتصاد البحرين وتنميته.

وأضاف القاسم أن النتائج المالية البارزة لهذه المصارف تؤكد مرة أخرى سلامة وجودة أداء هذه البنوك، والذي ظل في تحسن على مدار الأعوام الماضية بالرغم من الظروف الاقتصادية المحيطة وتراجع أسعار النفط، وهذا يعكس متانة الأوضاع المالية لهذه البنوك خصوصا السيولة وجودة الأصول وملاءة رأس المال مع مساهمة نشطة وقوية في تمويل القطاعات والأنشطة الاقتصادية في البلاد كافة.

والبنوك التجارية (التجزئة) المشار إليها هي: بنك البحرين الوطني، بنك البحرين والكويت، البنك الأهلي، بنك البحرين الإسلامي، بنك الإثمار، مصرف السلام، المصرف الخليجي التجاري.