أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4195
الخميس 09 أبريل 2020

اعترافات عمدة ووهان الصينية تفجر مفاجآت حول حقيقة بداية تفشي كورونا

ردا على اتهامات بأن بكين حاولت التستر على نطاق تفشي مرض كورونا، أصدرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) جدولاً زمنياً يوضح كيفية انتشار فيروس كورونا. وقالت وكالة أنباء شينخوا التي تديرها الدولة، إن الجدول الزمني أثبت كيف أن البلاد "تبادلت المعلومات وتعاونت دولياً بطريقة متقدمة" بهدف مكافحة انتشار الفيروس.

حروب أسعار النفط تاريخياً.. من يربح في النهاية؟

حينما يتعلق الأمر بأسواق النفط العالمية فإن للسوق قائدا واحدا يمكنه تحمل أي هبوط في أسعار الخام والصمود في سبيل الدفاع عن سياستها النفطية.

بعد تفشي كورونا.. شبح الفقر يهدد نصف مليار شخص

حذرت منظمة "أوكسفام"، من أن نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر من جراء تداعيات وباء كوفيد-19 إذا لم يتم الإسراع في تفعيل خطط لدعم الدول الأكثر فقراً.

مجلس الأمن يجتمع اليوم "افتراضياً" لبحث كورونا

يعقد مجلس الأمن الدولي، الخميس، أول اجتماع له بشأن فيروس كورونا، ذلك الوباء الذي أثار على مدى الأسابيع الماضية انقسامات شديدة في صفوف الدول الخمس دائمة العضوية في المجلس، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.

أميركا تسجل أسرع تفشّ لكورونا.. وأوروبا الأكثر تضرراً

تخطت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم 1,5 مليون شخص، وفق إحصاء وضعته وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسمية، الخميس، في الساعة 5,30 ت.غ.

الوباء يستأنف حصاده.. أوروبا الأكثر تضررا

لا يبدو أن الوباء في طريقه إلى الاستكانة قريباً، بحسب تأكيد الأرقام ومنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أيضاً. فقد سجل الفيروس الجائحة في أحدث حصيلة له أكثر من 750 ألف إصابة في أوروبا وحدها.
في الحدث
بلادنا
اقتصاد
دولي
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية