+A
A-

انوفست تستثمر في القطاع الصناعي

تماشيا مع خطة إنوفست للثلاث سنوات المستقبلية المعتمدة في العام المنصرم والتي تتمثل بشكل أساسي في عملية التنوع في الاستثمار والبحث عن الفرص ذات العوائد المستدامة، تعلن شركة إنوفست عن صفقة تستحوذ من خلالها على حصة جوهرية في إحدى الشركات الرائدة في تصنيع المُركبَّات الصناعية ومقرها في دولة الكويت، والتي تعتبر من الشركات المُتخصصة في المنطقة في تصنيع مُركبَّات الخشب البلاستيكي، حيث تقوم بتغطية حاجة السوق سواء الشركات او الافراد بسلسلة واسعة من المنتجات.
 
تجدر الإشارة إلى أن حجم السوق العالمي في قطاع الخشب البلاستيكي يتجاوز 4 مليار دولار أمريكي كما يتميز بنمو مطرد في كل من مملكة البحرين ودولة الكويت وذلك بفضل تنامي الطلب في قطاعي الإنشاءات والمقاولات، اضافة الى الدعم الذي يتلقاه القطاع من السياسات الحكومية الصديقة للبيئة والتي تُشجع استخدام مُركبَّات الخشب البلاستيكي على الخشب الطبيعي. و تخدم الشركة حاليا السوق الكويتي على مستوى الافراد و الشركات، و تقدم منتجات واسعة الاستخدام في الأرضيات والأسوار وتكسية المباني، وكذلك أعمال التصميم والديكور والتشطيب في مشاريع البناء والتشييد. وقد استطاعت الشركة خلال فترة وجيزة في بناء سمعة طيبة بدولة الكويت، وتهدف صفقة الاستثمار مع انوفست إلى تطوير وتوسيع نطاق أنشطتها التجارية في دولة الكويت ومملكة البحرين، ومن ثم، الاتجاه نحو بقية أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتعليقًا على هذه الصفقة، صرح السيد/ ياسر الجار، الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست "نحن سعداء بتوقيع هذه الصفقة وضمها إلى محفظتنا الاستثمارية. وتعكس هذه الصفقة استراتيجية التنوع التي تعتمدها إنوفست لتوزيع مخاطر ذات الصلة بالقطاع والسوق، علاوة على تحقيق أهدافنا لتنفيذ الصفقات الاستثمارية المُدرة للدخل". وتابع السيد/ الجار قائلًا: "نتوقع اتمام اجراءات الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020، والعمل عن قرب مع شركائنا لتحقيق النمو المرتقب للشركة، كما أننا نهدف إلى تعزيز مكانتها الرائدة في سوق صناعة مُركبَّات الخشب البلاستيكي داخل أسواق البحرين والكويت وذلك من خلال الخبرة الواسعة لشركائنا الاستراتيجين ودعم انوفست المالي."
 
وأشار السيد/ طلال الملا، رئيس الاستثمار بشركة انوفست قائلًا: "تعتمد فرصتنا الاستثمارية على قوة وتنامي الطلب على الخشب البلاستيكي في ظل وجود قلة في العرض من قبل شركات محلية واقليمية متخصصة وتقدم مواصفات ذات جودة عالية ومتميزة". وأضاف السيد/ الملا "إن منتجات مُركبَّات الخشب البلاستيكي لديها من الصفات والخصائص التي تميزها عن غيرها حيث إنها مضادة للتآكل ومقاومة للحريق والماء ومرنة وطويلة الأجل، إضافة إلى تكلفتها المنخفضة مقارنة بمثيلاتها. وتفتح هذه الخصائص والمميزات أمامنا فرص للنمو في سوق منتجات الخشب البلاستيكي بالبحرين والكويت كما ونعتزم تعزيز تلك الامكانيات واستغلالها لزيادة الإنتاج في العام المُقبل للدخول في أسواق جديدة ، إضافة إلى تنويع المنتجات المعروضة لنصبح المورد الأول لمنتجات الخشب البلاستيكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
 
للتنويه، إن الخبر الصحفي والبيانات المالية الكاملة متاحة على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين وبورصة الكويت مع العلم بأن إنوفست مدرجة تحت رمز التداول “INOVEST$”  لبورصة البحرين و  “INOVEST/817”.لبورصة الكويت.