+A
A-

التكافل الدولية تحصد (A-) كأعلى تصنيف ائتماني لشركات التكافل في المملكة

أعلنت شركة التكافل الدولية gig-takaful عن حصولها على التصنيف المالي والائتماني بدرجة (A-) ممتاز من وكالة التصنيف أيه أم بست مع نظرة مستقبلية مستقرة والذي يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة اذ تعد الشركة التكافلية الوحيدة في المملكة والمصنفة ضمن فئة التصنيف المالي والائتماني (A-).

جاء ذلك في بيان موجز لوكالة التصنيف العالمية أيه أم بست حيث أوضح البيان بأن التصنيف الذي منح للشركة يعكس متانة المركز المالي للشركة وكفاءة الإداء التشغيلي والنظام الإجرائي المنضبط لأداء المخاطر في الشركة، وارتباط إجراءات العمل مع الشركة الأم ومجموعة الخليج للتأمين.

كما أوضح البيان بأن الشركة استطاعت الاستفادة من العمليات الموحدة مع شركة gig-Bahrain في عمليات الدعم مشيراُ إلى أن الشركة تحضى بريادة القطاع التكافلي في مملكة البحرين.

من جهته أعرب السيد/ عصام محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته بحصول الشركة على هذا التصنيف المالي والائتماني المتقدم والذي يضع الشركة على قمة شركات التأمين التكافلي في الوطن العربي وهو ما يعكس توجهات الشركة الاستراتيجية في العمل على ريادة القطاع التكافلي في المملكة ولاسيما وأن الشركة كان لها الدور البارز في إرساء العمل التكافلي في المملكة منذ تأسيسها في العام 1989م، وأن ذلك من شأنه أن يعزز من الثقة لدى عملاء الشركة ويسهم في رفع قدرة الشركة على الايفاء بإلتزاماتها المالية والائتمانية مضيفاً بأن الشركة تولي ذلك أهمية كبيرة وتعمل على رفع الكفاءة التشغيلية لعمليات الشركة داخل البحرين وأن تكون إضافة نوعية بصفتها عضواً في مجموعة شركات الخليج للتأمين والمنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكون الذراع التكافلي لعمليات المجموعة في مملكة البحرين.

مبيناً بأن الشركة قد انتهجت سياسة اكتتابية واستثمارية متوازنة أثرت إيجاباً على نتائج الشركة الفنية مضيفاً بأن الشركة عازمة على مواصلة ذات السياسة لتقديم أفضل الخدمات لجميع الاطراف التي تتعامل معها الشركة مشيراً إلى أن الشركة أدخلت مفهوماً جديداً في صناعة التأمين وذلك بمبادرتها في تقديم خدماتها ضمن قنوات التكنولوجيا الحديثة اذ قدمت العديد من المبادرات في السنوات الأخيرة واستطاعت أن تحرز جائزة التميز للحكومة الألكترونية للعام 2017م.

تعد شركة التكافل الدولية ش.م.ب. (جي آي جي – التكافل) أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة. تأسست في العام 1989 لتوفر بذلك مجموعة متكاملة من المنتجات والتغطيات التأمينية المتوافقة مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات المؤسسات والأفراد المختلفة وهي شركة تابعة لمجموعة GIG – البحرين.