+A
A-

بالفيديو: أكياس "أبوال" وحفاضات مرمية بالغرف ودماء على سرير مريض بقسم أورام السلمانية

وزارة الصحة بصورة مباشرة متهمة بإهمال المرضى ببعض الأقسام الطبية التي يتلقى خلالها مرضى الأمراض المزمنة علاجهم فيها وخصوصًا قسم الأورام بمجمع السلمانية الطبي، هكذا اتفق أهالي مرضى رقدوا في المستشفى ووثقوا بعض الحالات بأنفسهم.

وبالرغم من كثرة التصريحات التي يطلقها مسؤولي الوزارة أن النظام الصحي عن قوة الخدمات الصحية، تشير صورة الواقع خلاف ذلك مع تزايد رفع الأصوات من قبل المواطنين إزاء ما يتعرضون له من إهمال في مختلف أقسام السلمانية الطبي.

"البلاد" تعرض اليوم واحدة من صور الواقع التي تجأر بما يمور به واقع بعض أقسام المستشفى والتي تكذب بالدليل القاطع تصريحات العديد من مسؤولي الوزارة حين يؤكدون بان خدمات المستشفى على أرفع مستوى.

يقول المواطن (ع. س): كان أبي يرقد في مستشفى السلمانية الطبي بأحد أجنحة الأورام، وخلال فترات تواجدنا في القسم انكشفت لنا الكثير من الحقائق لعل أبرزها حالة الإهمال الكبير الذي يعاني منه المرضى في هذا القسم.

وبين أن المسؤولين عن الرعاية الطبية وكذلك المكلفين بالنظافة لا يقومون بواجبهم بشكل ملاحظ ولافت، ويمكنك أن تزور غرف المرضى وتجد القمامة متراكمة يوميًا من دون تغيير أو تنظيف أو إزالة، وكذلك يمكنك أن تجد مخلفات الأدوية ومغذي الوريد (السيلان) مرمية على الأرض.

ولفت إلى أن يمكن لأي أحد أن يرى أن المخلفات البشرية لبعض المرضى تجدها مزالة عن المريض لكنها تبقى قريبة منه ولا ترمى في الأماكن المخصصة لها، وهكذا يمكنك القياس في هذا القسم.

وتعرض "البلاد" بعض الصور والمقاطع التي تعكس الواقع المنظور والمعاش في هذا القسم وبعض الأقسام الأخرى.

ويظهر في الفيديو وجود دماء على بعض الأسرة الطبية، وبقع على الأرض، وأكياس (أبوال) ملقية بجنب أسرة المرضى، وسترات لتنظيف المرضى مرمية بالغرف، وكذلك حفاظات لمخلفات بشرية مرمية أيضًا بجنب المرضى.