+A
A-

جيبك تشارك أطفال الجمعية البحرينية لمتلازمة داون فرحتهم

بمناسبة عيد الفطر المبارك وتماشياً مع سياسة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ونهجها في خدمة المجتمع البحريني وتنفيذ البرامج التي من شأنها النهوض بهذا المجتمع، قامت لجنة المرأة بالشركة بالتنسيق مع الجمعية البحرينية لمتلازمة داون بزيارة لمنتسبي الجمعية لتقديم الدعم وتوزيع الهدايا على الأطفال إبتهاجاً بهذه المناسبّة السعيدة.

وقد قدم الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة الشكر لرئيسة وعضوات لجنة المرأة على هذه المبادرة الإنسانية التي تعكس روح المشاركة، والرغبة في تقديم الدعمّ للفئات الأكثر إحتياجاً، مشيداً بالبرامج المتجدّدة التي تنفذها لجنة المرأة والتي تمتد طوال العام علاوة على حرص هذه اللجنة على أن تستفيد كافّة فئات المجتمع من هذه البرامج والمبادرات الخيرّة التي من شأنها الحفاظ على الصلات الإجتماعية والإنسانية مع المجتمع البحريني، منوهاً في هذا الصدد بالجهود الخيرّة التي يبذلها القائمون على جمعية الصم البحرينية من أجل خدمة هذه الفئة الغاليّة.

وأكدّ الدكتور جواهري على ضرورة أن تتحمّل الشركات مسؤولية إضافية لتطوير أنماط جديدة من التفاعل مع المجتمع، معرباً عن أمله بأنه يسهم الدور الريادي للشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية إلى إلهام الآخرين من شركات وأفراد في المجتمع من أجل مد يد العون والمساهمة في إنماء المجتمع ودفع عجلة التنمية الإجتماعية والإقتصادية.

وأضاف بأن مفهوم المسؤولية الإجتماعية للشركات بات اليوم مفهوماً رئيسياً من مفاهيم الأعمال وبخاصّة في ظل زيادة الوعي بالقضايا الإجتماعية والإنسانيّة التي تترك تأثيرها على حياة المواطنين العاديين، مؤكداً بأن المسؤولية الإجتماعية تتيح الفرصة للشركات لتقديم المزيد من المساهمات والمبادرات الملموسة التي تصب في مصلحة المجتمع.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد عبدالكريم المناعي، مدير الجمعية عن بالغ شكره وتقديره لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وعلى رأسهم الدكتور عبدالرحمن جواهري ولجنة المرأة على هذه اللفتة الكريمة والتي جعلت الأطفال وأولياء أمورهم في غاية السعادة لمشاركتهم هذه المناسبة، متمنياً للشركة والقائمين عليها دوام النجاح والإزدهار.

الجدير بالذكر أنّ الجمعية البحرينية لمتلازمة داون تسعى لتطويرالخدمات الصحية والنفسية والتربوية لفئة متلازمة داون وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تقديم الدعم المباشر وغير المباشر لفئة متلازمة داون وأولياء أمورهم وعائلاتهم، بالإضافة إلى أن الجمعية تتولى إيضاح وإبراز الصورة الحقيقية لمتلازمة داون من خلال المحاضرات المختلفة التي تقدمها للمجتمع. وتقوم الجمعية بتكوين مركز معلومات لدعم وتشجيع الدراسات والأبحاث والخدمات التي تهم فئة متلازمة داون، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه تعليم وتأهيل فئة متلازمة داون وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.