العدد 5058
السبت 20 أغسطس 2022
حنان سيف بن عربي
محافظة المحرق الأكثر ريادة مجتمعياً
الخميس 16 يونيو 2022

تعتبر المحافظات من المؤسسات الوطنية التي لها دور هام وفاعل في إيصال صوت الشعب للحكومة الموقرة، ولا شك ان المحافظ هو همزة الوصل وحلقته بين الحكومة والشعب، حيث ان لهم دور كبير في في خدمة الشعب فتتسم الأعمال المناطة إليهم بشكل كبير بالطابع الخدمي والشراكة المجتمعية التي تنادي بها قيادة مملكة البحرين،كما أن محافظات البحرين الأربعة ومحافظيها قد أثبتوا جدارتهم  ومدى فعاليتهم من خلال ماتقوم به لخدمة المواطن البحريني،وإننا اليوم بصدد التحدث عن محافظة المحرق التي تميزت بجدارتها وجودة الأنشطة الخدمية التي قدمتها لأهالي محافظة المحرق.
تعتبر محافظة المحرق ثاني أصغر محافظة بعد محافظة العاصمة ،وهي محافظة سكانية وتاريخية في مملكة البحرين، رؤيتها محافظة متميزة بشراكة مجتمعية،ورسالتها أن تكون محافظة المحرق الأكثر ريادة مجتمعياً والأكثر تميزًا في الخدمات والأنشطة الاجتماعية في ظل بيئة آمنة، ومحافظها هو سعادة السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي،الذي قضى عمره لخدمة الشعب وخدمة أهالي محافظة المحرق الذين يعتزون بكونهم ينتمون لهذه المحافظة..
كما أن سعادة السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي لطالما تميز بجودة ما يقدمه من خدمات لأهالي محافظة المحرق في جميع المجالات،ووفر منصات للتواصل الاجتماعي الالكتروني المتمثلة ب تويتر والانستقرام لبث رسالتهم وتطبيق رؤيتهم التي أساسها التميز في الشراكة المجتمعية،وهذا هو بالأخص ما اشتهرت به محافظة المحرق،فهو يقوم  من خلال مجلسه الأسبوعي الذي يستضيف فيه العلماء  والأطباء  ونخبة من أفراد المجتمع البحريني الذين لهم بصمة في مملكة البحرين، بتوعية أهالي المحافظة واثرائهم والإجابة عن تساؤلاتهم بالعديد من الأمور ذات المجال الذي يختص به ضيوف المجلس.
بإلإضافة إلى ذلك فإن محافظة المحرق تتميز بجودة الأنشطة الخدمية التي تقوم بها،من خلال الزيارة الميدانية للأحياء السكنية وتفقدها،ومتابعة متطلبات أهالي المحافظة ورغباتهم،كما يقوم سعادة المحافظ دائما بمتابعة الحملات والأنشطة التي تنظمها معظم مؤسسات وشركات محافظة المحرق كالمستشفيات والمدارس والمجلس البلدي والنيابي وغيرها.
أيضا لمحافظة المحرق رونق خاص في إضفاء اللمسات الجمالية على شوارع مملكة البحرين ولاسيما في المناسبات الوطنية والأعياد،من خلال تزيينهم لشوارع المملكة،حيث يتهافت إلى المحرق جميع سكان باقي محافظات البحرين للاستمتاع بجمال الشوارع والتقاط الصور التذكارية. 
كما أن محافظ محافظة المحرق قريب من قلوب أهالي المحرق،فهو يحرص دائما في المناسبات على إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية بالاضافة الى اهتمامه بإحياء الموروث الشعبي من خلال فعاليات القرقاعون وغيرها.
إن سعادة المحافظ سلمان بن عيسى بن هندي رمز من رموز مملكة البحرين التي نفخر بالاحتفاء بانجازاته على صعيد المحافظة،فهو يتحمل عبء ومسئولية أهم محافظة سكانية وتاريخية في مملكة البحرين العريقه ،لذى فإن أهالي محافظة المحرق بلا شك فخورون به وسعيدون بالانتماء لهذه المحافظة،فبارك الله في جهوده وجعله الله ذخرا لبلاده.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .