العدد 4488
الأربعاء 27 يناير 2021
راشد البنزايد
التعليم مستمر بفضل سواعد فريق البحرين
الخميس 26 نوفمبر 2020

في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها دول العالم أجمع إستطاعت مملكة البحرين وبقيادة ولي العهد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وبتكاتف جميع المؤسسات الحكومية ان تكسر حاجز العجز الذي تسبب به هذا الوباء على باقي الدول في العالم وبرز الدور القيادي المكافح ضد تلك الظروف بسواعد أبناء الوطن مستمدين قوتهم من عزيمة قائد فريق البحرين ولا ننسى دور وزارة التربية والتعليم بقيادة سعادة الدكتور ماجد النعيمي والكادر التعليمي المخلص الذي جاهد بكل ما أوتي من قوة لاستمرارية العملية التعليمية في البحرين من خلال تطبيق نظام التعليم عن بعد ولم تثنيهم تلك الظروف عن توقف التعليم في جميع المراحل التعليمية.

لوحظ في الفترة الأخيرة تصريحات لعدد من السادة النواب تنتقد إجبار جامعة البحرين لطلبتها استخدام برنامج lock Down والذي أفاد عدد من السادة النواب انه يتسبب بإحداث عطل في أجهزة الحاسب الآلي لطلاب الجامعة ومن خلال إجراء بحث دقيق عبر َمحركات البحث تبين بأنه مستخدم ومعتمد في كلية الامير سلطان العسكرية للعلوم الصحية وكذلك في جامعة Emory في اطلنطا وكذلك في كلية الطب بجامعة ستانفورد فهل يعقل بأن جميع تلك الجامعات تستخدم برنامج سيء السمعة كما هو في تصريح السادة النواب؟
في اعتقادي ان مثل هذه المواضيع يجب أن يتم دراستها وطرحها للاستشارة من قبل المختصين التقنيين قبل طرحها من خلال وسائل الإعلام والتأكد بشكل دقيق عن صحة هذه الإدعاءات التي قد تكون غير صحيحة وتضع موجهي النقد في فئة نشر ادعاءات غير صحيحة قد تتسبب بتشويه صورة مؤسسة تعليمية عريقة من الأولى ان ندعمها ونكون مساندين لها خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.

إن دور عضو السلطة التشريعية قد يكون رقابي وكذلك داعم للجانب التطويري في المؤسسات الرسمية فطرح الحلول في بعض الأحيان له أثر إيجابي اكثر بكثير من توجيه النقد العلني.

في نهاية المقال أود أن أشد على سواعد المؤسسات التعليمية في مملكة البحرين وجميع العاملين فيها من طاقم تعليمي وإداري ونحن على ثقة كبيرة بأن هذه الجائحة كان لها أثر إيجابي في إثبات قوة وكفائة المنظومة التعليمية في مملكة البحرين فشكرا على جهودهم.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية