+A
A-

حقوقيون يناقشون سبل التعايش مع “كورونا”

أعلنت كل من جمعية الحقوقيين البحرينية وجمعية الحقوقيين الكويتية عن تنظيم الملتقى الإلكتروني الأول تحت شعار “تأثيرات كورونا على حقوق الإنسان والاقتصاد” وذلك يومي السبت والأحد الموافق 8 و9 أغسطس 2020 عبر برنامج زوم، انطلاقاً من المسؤوليات الوطنية والاجتماعية لمنظمات المجتمع المدني الخليجية الحقوقية.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة المحامي نادر العوضي أن الملتقى يستهدف إلقاء الضوء على التبعات التي ستلحق بالجانبين الاقتصادي والحقوقي نتيجة تفشي فايروس كورونا، والأمور التي يجب التركيز عليها عقب انتهاء الجائحة والعودة التدريجية للحياة حال الاتجاه نحو التعايش مع الفايروس، إضافةً إلى استعراض التشريعات الاقتصادية والحقوقية وما تتطلبه من إجراء تعديلات لمواجهة الأزمة.
وأضاف العوضي أن الوقت الحالي يستوجب ضرورة مواكبة التشريعات لهذه التحولات والتغيرات التي حدثت في الأشهر الماضية، سواء على المستوى الاقتصادي أو الحقوقي، وذلك من أجل المساهمة في خدمة الاقتصاد الوطني وحماية الحقوق وصونها.
وعن آلية الملتقى، بيّن العوضي أن الملتقى سيناقش محورين أساسيين، بواقع محور منفصل في كل يوم، سيتضمن كل منهما 3 جلسات حوارية فرعية، ستشهد مشاركة نخبة من المختصين من الوطن العربي.