+A
A-

إنجاز الركائز الرئيسة لبرج “سبايرال أوركيد السكني”

أعلنت شركة البلاد العقارية للاستثمار، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البحرين والمطور الرئيس لمشروع “واتر جاردن سيتي” الواقع على الواجهة البحرية بضاحية السيف وشركة أوركيد للتطوير والإنشاء المطور لمشروع “سبايرال أوركيد السكني”، عن الانتهاء من مرحلة وضع الأساسات والركائز الرئيسة في مشروع البرج المميز “سبايرال أوركيد السكني”.

ويمتاز المشروع بإطلالة رائعة على البحر ومدينة المنامة، ويضم شققا فاخرة، الذي يتم إنشاءه على مساحة 3857 مترا وبتكلفة تصل إلى 25 مليون دينار.

وانطلقت أعمال البناء الرئيسة للبرج الواقع في مشروع “واتر جاردن سيتي” والمصمم على شكل حلزوني مبتكر، ومكون من 41 طابقا وذلك في شهر نوفمبر 2019 عبر وضع الدعامات والأساسات العميقة والسطحية، البالغ عددها 220 ركيزة بعمق 27 مترا، وتصل التكلفة الكلية لأعمال الأساسات إلى مليون دينار، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التشييد والبناء بالربع الأخير من 2022، على أن يتم تسليم الوحدات للمستثمرين في نهاية ديسمبر 2022.

وقال المدير العام لشركة البلاد العقارية للاستثمار زياد جناحي “يسعدنا أن نشهد انطلاق أعمال التشييد والبناء لأحد أهم المشاريع السكنية في “واتر جاردن سيتي”، وهو برج “سبايرال أوركيد السكني”، وعلى الرغم من ظروف جائحة وباء كورونا، تأتي هذه الانطلاقة لتأكد أن الاستثمار العقاري استثمار طويل المدى لا يتأثر بالظروف الصعبة قصيرة المدى”.

ومن جانبه، قال المدير الإداري لشركة أوركيد للتطوير والانشاء بشار أحمدي “تشكل انطلاقة أعمال البناء والتشييد لبرج” سبايرال أوركيد السكني” الواقع على الواجهة البحرية في مشروع “واتر جاردن سيتي”، خطوة إيجابية تبعث على التفاؤل على الرغم من الظروف الصعبة الراهنة، وتأكد على ثقتنا أن البحرين لديها إمكانات كبيرة في جذب السياح والزوار، كما أنها تتمتع بمكانة تجعلها الأفضل والأكثر أمنا للاستثمار العقاري طويل الأمد”. وأضاف “بلغت المساحة الإجمالية للبناء 64,000 متر مربع واستغرقت عملية صب الخرسانة للأساسات السطحية 22 ساعة عمل متواصلة، تم خلالها صب ما يقارب الـ 5000 متر مكعب من الخرسانة، واستخدم 1500 طن من الصلب، وسيستغرق بناء الهيكل الإنشائي للمبنى ما يقارب 12 شهرا.

ونحن نسير وفق الجدول الزمني المقرر للمشروع، إذ سيتم إنشاء طابقين شهريا لغاية أغسطس 2022، ومن ثم 3 طوابق كل شهر ونحن حاليا في الطابق الأول، ونتوقع الانتهاء منه مع نهاية الشهر الجاري. وسيتم افتتاح بهو المبنى لاستقبال المستثمرين في سبتمبر 2022”. وأفاد مدير التطوير بشركة “البلاد” عادل سلمان أن العمل جار على توصيل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء واتصالات للمشروع بالتزامن مع تقدم الأعمال، إذ إن البنية التحتية قد تم تجهيزها بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية وشركات المقاولات المحلية إلى حدود أراضي “واتر جاردن سيتي”.