+A
A-

100 حجام: اشملونا بـ “الرواتب الثلاثة”

قال الأمين المالي للجمعية البحرينية للحجامة فواز الناصر بأن قطاع الحجامة في البحرين يمر بمرحلة صعبة جداً، بسبب وقف العمل بتوجيهات من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المعدات والمهن الطبية (نهرا).

وأضاف الناصر في تصريحه لـ(البلاد) بأن عدد المسجلين رسمياً في الجمعية (108) حجامين تقريباً، منهم عاطلون عن العمل، ومطلقات، ومحتاجات، وممن يعولون الأسر بلا أي مدخول إضافي، استثناء لمدخول الحجامة نفسه.

وبين أن كل هؤلاء أصبحوا الآن بلا أي دخول مالي يذكر، مع وقف المهنة امتثالاً للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن معظمهم بلا أي تأمين يذكر، لا للتقاعد، أو للتأمينات، أو للرعاية الصحية، أو غيره، مضيفًا “هذا الواقع أصاب المهنة ومدخول الحجامين بمقتل حقيقي”.

ودعا الدولة لإدراج الحجامين في (باكج) الحزمة المالية للدعم الحكومي، أو تمكين، أسوة ببقية القطاعات المهنية الأخرى، خصوصاً لذوي الدخل المحدود منهم، أو لمن لا يمتلكون غطاء تأميني حكومياً،.

وأنهى الناصر كلامه بالقول “تلقيت أخيرًا اتصالات كثيرة من العديد من الحجامين الذين يعانون الأمرّين من ظروف الحياة والتزاماتها المالية الكثيرة، في ظل وقف ممارسة المهنة، وفي ظل قلة الحيلة، للأنفاق على أسرهم”.