+A
A-

مقعد “المرحوم” فارغ باتحاد الكرة

غيب الموت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عارف العباسي في 29 أكتوبر 2018؛ لتمر على وفاته سنة و3 أشهر تقريبا دون أن يفتح الاتحاد الباب أمام الجمعية العمومية (الأندية) لتولي عضوية المقعد الشاغر بمجلس الإدارة.

ويعتبر المغفور له بإذن الله تعالى عارف العباسي، المرشح عن نادي البسيتين، أحد أبرز رجالات اتحاد الكرة الذين مروا على مجلس الإدارة بعد أن تبوأ مناصب عدة من أبرزها الأمين المالي، قبل أن يتوفاه الأجل بعد صراع مرير مع المرض.

اتحاد الكرة عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للعام 2019 بتاريخ 16 يونيو الماضي 2019 وشهد الاجتماع مناقشة العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، من بينها استعراض التقريرين الإداري والمالي، دون أن يفتح المجال أمام الأندية لترشيح ممثليها لاستكمال الدورة الانتخابية التي كان يتبقى عليها آنذاك نحو سنتين (2017 - ‏2020).

ويتولى الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئاسة الاتحاد بالتزكية مرشحا عن نادي قلالي، ويضم مجلس الإدارة 8 أعضاء، وهم: الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة (نادي الرفاع)، علي أحمد البوعينين (الرفاع الشرقي)، عبدالرضا حقيقي (نادي المنامة)، عارف المناعي (نادي البديع)، ياسر الرميثي (نادي الحالة)، صالح عبدالله البلوشي (نادي المحرق)، محمد إبراهيم الحمادي (النجمة)، سلطان ناصر السويدي (البحرين)، فيما يتولى منصب أمانة السر إبراهيم البوعينين بتعيين من مجلس إدارة الاتحاد.

ويبدو أن مجلس إدارة الاتحاد فضل استكمال الدورة الانتخابية من دون فتح باب الترشح لدخول وجه جديد لعضوية مجلس الإدارة ليكتفي بالأعضاء الحاليين حتى نهاية الدورة في العام الجاري 2020.

وبذلك، فإن الموت غيب العضو السابق عارف العباسي وأدى في الوقت ذاته إلى غياب العضو الجديد؛ ليستمر المقعد شاغرا حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية.