+A
A-

الدمستاني لـ “البلاد”: حبس محتالين آسيويين وتشميع شركتهم

بشارة زفها النائب أحمد الدمستاني عبر “البلاد” بأن عصابة محتالين آسيويين استولوا على ملايين الدنانير باتوا خلف القضبان.

وقال الدمستاني للصحيفة أن وزارة الداخلية أصدرت مذكرة عبر الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) للقبض على آسيوي استولى على ١٣ مليون دينار من ٥٤ مؤسسة بحرينية، وأن المحتال فر لخارج البحرين بعد افتضاح سره وتراكم القضايا ضده، ونجحت شرطة البلد الهارب إليه من القبض عليه.

وأشار الى أن عصابة المحتالين واصلوا مسلسل النصب بإعادة فتح شركة بالبحرين بنفس كادر الموظفين المتهمين بالاحتيال بالشركة السابقة وأبدلوا اسم الشركة بإسم آخر لتضليل المتعاملين.

واستدرك “لكن السلطات الأمنية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة نجحت في كشف خيوط لعبة العصابة، وحبست المتهمين، وأغلقت الشركة الجديدة أمس وشمعتها”. (صورة التشميع مرفقة مع الخبر).

وذكر الدمستاني أن مقر الشركة السابقة بمنطقة بالمحافظة الشمالية والجديدة بمنطقة بمحافظة العاصمة، وتزاولان نشاط التجارة العامة.

وبين أن العصابة متورطة في تحرير شيكات بتواريخ بعيدة لتخدير مستلميها وتمكين العصابة من الهروب قبل موعد استحقاق مبلغ الشيكات.

ونبه الى أن الجهات الحكومية المعنية أغلقت مكتب الشركة وتحفظت على محتوياته والبضائع الموجودة بمخزنها.

وقال أن ملف القضية بعهدة النيابة العامة، ومعبرا عن ثقته بالتصرف بها وإحالتها للمحكمة للانتصاف من ضحايا النصب.

وقدم الدمستاني شكره لوزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ليقظة الأجهزة الأمنية بملاحقة المتهمين بقضية النصب.

وأشاد بتعاون وزارة الصناعة والتجارة وهيئة تنظيم سوق العمل وغيرها من الجهات المعنية من أجل التصدي للظواهر المشوهة للاستثمار بالبحرين.

وطالب الدمستاني رواد الأعمال وتجار البحرين بضرورة النأي عن الدخول بمشروعات استثمارية مسيئة للسوق المحلي ولمكانة البحرين الاقتصادية، ومشيرا الى أن بحرينيا مدون اسمه شريكا بالشركة الجديدة التي أسستها العصابة.