+A
A-

العرب شربوا قهوة برازيلية بـ 100 مليون دولار

كشف تقرير لغرفة التجارية العربية البرازيلية، عن ارتفاع مبيعات القهوة البرازيلية للدول العربية خلال النصف الأول من العام الحالي إلى أكثر من 102 مليون دولار، بزيادة سنوية بلغت 17.7 في المئة.

ولفت تقرير الغرفة إلى أن النصف الأول شهد تصدير ما يزيد على 872 ألف كيس من القهوة البرازيلية الفورية، والخضراء، والمحمصة والمطحونة بحجم 60 كيلوغراماً للكيس إلى الدول العربية، بنمو واضح وصل إلى 54 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقال رئيس الغرفة روبنز حنون، إن هذه النتائج تشكل دلالة واضحة على نمو مكانة البن البرازيلي في المنطقة العربية، وشعبيته على مستوى العالم نظراً للجودة عالية المستوى التي يتمتع بها.

وذكر أن البرازيل تحقق نتائج استثنائية في صادراتها من البن، الأمر الذي دفع الغرفة إلى التطلع بإمعان حول زيادة الطلب على البن من قبل الأسواق العربية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف حنون “يعود الأداء الناجح الذي تحقق خلال النصف الأول إلى الالتزام المشترك لكل من البرازيل والدول العربية، بتعزيز العلاقات التجارية بينهما، حيث من المتوقع أن تحافظ الصادرات على أدائها الإيجابي خلال الفترة المتبقية من العام الحالي”.